سمو أمير القصيم يشيد بما تحقق من نتائج إيجابية للجنة العليا لمكافحة سوسة النخيل الحمراء

سمو أمير القصيم يشيد بما تحقق من نتائج إيجابية للجنة العليا لمكافحة سوسة النخيل الحمراء
https://www.newsalwatan.com/?p=109250792
الزيارات: 200
التعليقات: 0

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بما تحقق من نتائج إيجابية للجنة العليا لمكافحة سوسة النخيل الحمراء ، وذلك خلال السنوات الماضية ، والتي كان لها أثرا إيجابيا في انخفاض نسبة الإصابة بسوسة النخيل الحمراء الى نسب متدنية ، بعد ان خضعت مزارع النخيل بالمنطق الى الفحص المستمر من قبل الفرق الزراعية . وهو ما اثبتته المؤشرات الدورية للجنة .

ونوه سمو أمير منطقة القصيم بدعم معالي وزير البيئة والزراعة والمياه المهندس عبدالرحمن الفضلي، ودور فرع الوزارة بالمنطقة الفاعل في الحد من انتشارها، مشيداً بأدوار وتناغم القطاعات الحكومية وتفعيل الجوانب التوعوية والوقائية والارشادية في مكافحتها، مثمنًا تعاون المزارعين مع اللجنة بما يسهم في القضاء عليها – بإذن الله -.

جاء ذلك بعد أن تراس سمو أمير القصيم اجتماع اللجنة العليا لمكافحة سوسة النخيل الحمراء بقاعة الاجتماعات بكتب سموه بمقر ديوان الامارة بحضور حضرالاجتماع وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان، وأعضاء اللجنة.

واستعرض الاجتماع التوصيات المنفذة من قبل الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بمكافحة سوسة النخيل الحمراء وماتم انجازه خلال الفترة الماضية .

كما تطرق الاجتماع الى الجهود المبذولة من المراكز المتخصصة والأبحاث في مكافحة سوسة النخيل الحمراء ، وهي مركز الأمير فيصل بن مشعل ومركز سليمان الراجحي .

كما ناقش الاجتماع الأعمال المنجزة الربعية والسنوية للجنة العليا لمكافحة سوسة النخيل الحمراء .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*