سمو أمير القصيم يرعى حفل تخريج 103 طالب وطالبة من خريجي جامعة المستقبل ويؤكد أهمية توافق تخصصات الكليات مع احتياج ومتطلبات سوق العمل

سمو أمير القصيم يرعى حفل تخريج 103 طالب وطالبة من خريجي جامعة المستقبل ويؤكد أهمية توافق  تخصصات الكليات مع احتياج ومتطلبات سوق العمل
https://www.newsalwatan.com/?p=109246972
الزيارات: 300
التعليقات: 0

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن العزيز، على أهمية أن تتوافق الجامعات مع متطلبات واحتياج سوق العمل للفرص ، من خلال الكليات التي توفر مختلف التخصصات المهنية والطبية ، وأن هذا هو المستهدف من الجامعات ، دون أن يكون هناك عبء على الوطن والخريجين والفرص الوظيفية.
جاء ذلك بعد أن رعى سموه اليوم ، في مقر الجامعة بمدينة بريدة ، حفل التخريج الافتراضي ( عن بعد ) لطلاب الدفعة 12 من خريجي وخريجات جامعة المستقبل ، الذي بلغ عددهم 103 خريج وخريجة في عدد من التخصصات ، وتدشين عدد من المشاريع الجديدة للجامعة.
ونوه سمو الأمير فيصل بن مشعل بجامعة المستقبل التي أخذت مسارًا يناسب سوق العمل ، من خلال الكليات والتخصصات التي تعود على السوق والخريجين والخريجات بالخير والتوفيق ، مبديًا سعادته بمشاركة الطلاب والطالبات الخريجين ، وابتهاجه في ليالي التعليم وتخريج أبنائنا الطلاب والطالبات ، ليأخذوا مكانتهم في خدمة الوطن.
وقال سموه : لقد شاهدت في زيارتي هذه مركز المستقبل للابتكار الصناعي ، وأقسام الطالبات في تخصصات طبية التي ستعود على الوطن بالجانب المهني والطبي بكل خير ، مباركاً سموه لجميع الخريجين والخريجات متمنياً لهم حياة سعيدة ومهنية ناجحة بإذن الله ، مقدماً شكره لجميع المؤسسين ومجلس الأمناء والقائمين على الجامعة.
وكشف سمو أمير القصيم أن أول جامعة عرضت مبادرة تقديم الفرص المجانية لأبناء أسر شهداء الواجب، هي جامعة المستقبل التي كان لها السبق في قبولهم وتعليمهم مجاناً، مشيدًا بهذا الحس الوطني الذي نفتخر به جميعاً ، مشيراً إلى أن كل جامعة في هذه البلاد ليست محصورة على أبناء المنطقة وإنما تخدم كل أبناء الوطن.
واستهل سمو أمير القصيم زيارته للجامعة ، بتدشين الملعب الرياضي ، الذي يعد أحد مشاريع الجامعة الحديثة لإضفاء الطابع الرياضي على مناشط الجامعة ، كما دشن مركز المستقبل للابتكار الصناعي والمكتبة المركزية ، بالإضافة إلى متحف المستقبل للصناعات الوطنية ، مطلعاً على مكونات مركز المستقبل للابتكار الصناعي الذي يضم عدد من الابتكارات الخاصة بجامعة المستقبل واستخداماتها في التقنيات الصناعية الحديثة ، مباركاً توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة المستقبل ومثلها الدكتور محمد الشتيوي ، والتجمع الصحي بالقصيم الذي مثله الدكتور سلطان الشائع ، وتهدف إلى دعم الابتكارات لطلاب وطالبات الجامعة.
عقبها زار سموه كليات الطالبات ، واطلع على الأقسام التي تضمها والتخصصات الطبية وبرامج الدراسات العليا ، ثم افتتح جامع المدينة الجامعية ، الذي يعد ضمن المشاريع الجديدة للجامعة.
كما تخلل الحفل كلمة لرئيس جامعة المسقبل الدكتور محمد الشتيوي ، مرحباً بسمو أمير القصيم ، مثنياً بما تحقق لوطننا الغالي من دعم للتعليم بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ، تأكيدًا على اهتمامهم بقطاع التعليم بجودة عالية وتوفير كافة الإمكانات ، التي تدعم البرامج التعليمية.
وثمن الشتيوي متابعة سمو أمير القصيم للتعليم بالمنطقة، من خلال تشكيل لجنة تنسيقية دائمة التي تدل على حرص سموه على توحيد الجهود وتظافرها لخدمة التعليم بالمنطقة.
من جانبه ، أعرب الدكتور عبدالرحمن المشيقح في كلمته التي ألقاها نيابة عن الملاك والمؤسسين للجامعة عن شكره وتقديره لسمو أمير القصيم لرعايته حفل التخريج وافتتاح مشروعات الجامعة.
بعدها أشاد الخريجين والخريجات في كلمتهم لسمو أمير القصيم اهتمامه بأبنائه الطلاب والطالبات ، مقدرين له دعمه المستمر لهم الذي يسهم في زيادة تحصيلهم العلمي والمعرفي.
كما شهد سمو أمير القصيم أداء القسم لخريجي وخريجات طب الأسنان.
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ورئيس جامعة شقراء الدكتور علي السيف.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*