آخر الأخبار

سمو أمير القصيم يترأس إجتماعاً لعرض مقترحات تطوير مهرجان بريدة التمور

سمو أمير القصيم يترأس إجتماعاً لعرض مقترحات تطوير مهرجان بريدة التمور
https://wp.me/pcFMNP-7oq3V
الزيارات: 137
التعليقات: 0

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بقاعة الإجتماعات بمكتب سموه بديوان الإمارة اليوم ، إجتماعاً لاستعراض المقترحات لتطوير مهرجان التمور بمدينة بريدة ، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان والمشرف على فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم المهندس سلمان الجارالله ومدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم المهندس عبدالعزيز الرجيعي .

وأكد سمو أمير القصيم خلال الإجتماع أن المنطقة تحظى بميز نسبية في عدة مجالات ومن بينها القطاع الزراعي ، حيث تضم المنطقة أكثر من ثمان ملايين نخلة من أجود أنواع التمور ما يمثل قرابة 27% من نخيل المملكة .
وبيّن سموه بأن المنطقة يوجد بها قرابة 24 مصنعاً للتمور وتعد مصانع مميزة يزيد إنتاجها عن 300 ألف طن تمور سنوياً .
وبيّن سموه بأن وجود هذه الميز النسبية في القطاع الزراعة تستدعي تطوير مهرجانات التمور بالمنطقة ومن بينها مهرجان بريدة للتمور والإستفادة من القيمة الإقتصادية لموسم التمور وبناء هوية تسويقية لتمور المنطقة على قدر عال من الاحترافية والمهنية .

واستمع سمو أمير القصيم خلال الإجتماع من المشرف على فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم عن الجهود المبذولة لتطوير مهرجان بريدة للتمور وهيكلة فرق العمل من خلال اللجان التنظيمية والمنظمين واللجنة الإعلامية ، وإيجاد مسار سياحي للزوار ، بالإضافة الى البوابات التعريفية بمهرجان بريدة للتمور .

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*