كشف سموه عن نمو القطاع الاقتصادي بنسبة 3.8% خلال الثلاث سنوات الماضية..

سمو أمير القصيم بحضور معالي وزير التجارة والإعلام المكلف يستعرض فرص التطوير والتحديات التي تواجه القطاع الخاص بالمنطقة

سمو أمير القصيم بحضور معالي وزير التجارة والإعلام المكلف يستعرض فرص التطوير والتحديات التي تواجه القطاع الخاص بالمنطقة
https://www.newsalwatan.com/?p=109247606
الزيارات: 121
التعليقات: 0

وصف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بأن القطاع الاقتصادي بمنطقة القصيم ، يشهد نموا ملحوظاً بلغت نسبته 3.8% خلال السنوات الثلاث الماضية ، وهو ما أكدته الإحصاءات والأرقام التي بينت أن عدد السجلات التجارية بلغ أكثر من 76 ألف سجل تجاري لعدد من المؤسسات والشركات .

وأشار سمو أمير القصيم بأن المنطقة شهدت خلال الفترة الماضية التنوع في الفرص الاقتصادية التي تعزز و تتكامل مع رؤية المملكة 2030 وهي إمتدادا للدعم السخي الذي تقدمه القيادة الرشيدة لدعم القطاع الخاص وتجاوز التحديات التي قد تواجهه ، وهذا الدعم كان له أثرا كبيرا خلال جائحة كورونا ، التي ساندت في الدولة القطاع الخاص لضمان عدم تؤثره بالجائحة من خلال إطلاق العديد من المبادرات شملت دعم رواتب الموظفين في المنشآت الخاصة ، والتخفيف من الأعباء التي قد تواجههم .

وبين سمو أمير القصيم ، بأن إمارة المنطقة أولت الاستثمار ودعم القطاع الاقتصادي مسؤولية واهمية ، ومراعاة التنوع و التوازن الاقتصادي لتكون المنطقة جاذبة للمشاريع الاقتصادية والسعي إلى تذليل المعوقات التي تواجه المستثمرين ورجال الأعمال ، من خلال تفعيل دور لجنة الإستثمار التي أسهمت في فتح الآفاق والفرص الاستثمارية أمام رجال الأعمال سواء بالمنطقة أو من خارجها .

جاء ذلك بعد أن ترأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بحضور معالي وزير التجارة والإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي ، اجتماعا لمناقشة فرص التطوير والتحديات التي تواجه القطاع الخاص بالمنطقة.

وشدد سموه على اهمية دعم الغرف التجارية لتواصل تحقيق أهداها و برامجها لرجال الأعمال ودعم الحراك الاقتصادي ، مشيدا بدعم معالي وزير الدكتور ماجد القصبي وما تحقق من تطور من أنظمة وزارة التجارة وفي وزارة الإعلام والخطوات التي تشهدها وسائل الاعلام بالمملكة ..

وأكد سموه بأن إمارة المنطقة ، علمت على تفعيل دور القطاع الخاص المرتبطة بالجهات الحكومية ، التي أسهمت في توفير الفرص الوظيفية لأبناء الوطن عبر لـجنة التنسيق الوظيفي.

واشار سموه تمكين الامارة للشباب ودعمهم من خلال المبادرات التي توفر لهم مصدر دخل عبر عدد من المسارات التجارية ، ولفت سموه بأن واحة مدن تم العمل عليها لتخصيصها للاسر المنتجة من النساء ، وهي بمثابة فرص استثمارية للاسر المنتجة بعد تشغيلها .

وشاهد سمو أمير القصيم خلال الاجتماع عرضا مرئياً قدمه معالي وزير التجارة والإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي ، والذي تطرّق إلى أبرز الخدمات المقدمة من منظومة التجارة بشكل عام ومنطقة القصيم بشكل خاص ، حيث بيّن معاليه نمو قطاع الأعمال بمنطقة القصيم خلال ثلاث سنوات شمل ارتفاعا في عدد المؤسسات الذي بلغ 70352 مؤسسة وعدد الشركات بلغ 6291 شركة ، وأشار معاليه إلى ارتفاع نسبة الرضا لقطاع الأعمال الذي بلغ 96% خلال عام 2021 ، وفي نفس العام كانت نسبة رضا لبلاغات المستهلك 83% .

كما بين معالي الوزير القصبي بأنه تم تعزيز منظومة التشريعات والتي شملت 62 تشريع ، فيما يجري العمل على تطوير النظام التجاري ونظام الشركات ونظام السجل التجاري ونظام الأسماء التجارية ونظام حماية المستهلك .

لافتاً بأنه تم هندسة الإجراءات لتمكين قطاع الأعمال ، التي أظهرت ان 97% من طالبي الخدمة ينجزون أعمالهم إلكترونيا ، عبر تنفيذ 88 خدمة يتم إنجازها إلكترونيا دون الحاجة لمراجعة الفرع أو مركز الأعمال .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*