آخر الأخبار
أخبار محلية

سمو أمير القصيم : ارتفاع نسبة الوعي وثقافة الاهتمام بالتمور من حيث التنوع في المهرجانات بالمحافظات لخدمة المنتج الاقتصادي

طلال العنزي :

وصف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز امير منطقة القصيم ، مهرجانات التمور بالمنطقة ، بأنها سلعة استراتيجية وغذائية تمتاز بها المنطقة ، مؤكدا سموه بأنها بكل فخر سلة غذاء المملكة ، بشواهدها ودلائلها.
جاء ذلك ، بعد أن رعى سمو أمير القصيم ، اليوم الذهبي لموسم تمور البكيرية في موسمه الثالث عشر ، مساء اليوم والمقام بالسوق المركزي بالمحافظة بتنظيم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم بالشراكة مع بلدية البكيرية ولجنة الأهالي، بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ومحافظ البكيرية محمد العريفي، ومدير شرطة القصيم اللواء علي القحطاني ومدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم المهندس عبدالعزيز الرجيعي وأهالي المحافظة و المزارعين وتجار التمور.
وأضاف سمو أمير القصيم بأن الجديد هذا العام هو ارتفاع نسبة الوعي وثقافة الاهتمام بمنتج التمور من حيث التنوع في المهرجانات بالمحافظات لخدمة منتج التمور ليس فقط بتسويق التمور بل حتى في مايخدم هذا المنتج من ندوات علميه او تفعيل لمبادرة خراف النخيل او توفير فرص العمل.
ويضيف سموه : الان اصبحت مهرجانات التمور مختلفة على سبيل اتخذت محافظة عنيزة الندوات والنظرة الاستراتيجية والبحوث العلمية ودعوة المختصين داخليا وعالميا ورأينا تخصص في محافظة المذنب في السكرية الحمراء ،و في محافظة الشماسية مبادرة خراف النخيل وما يمكن ان يقدمونه لتدريب الشباب وكذلك محافظة رياض الخبراء ، والآن في محافظة البكيرية في جانب مهم خصوبة الأرض ووفرة المياه وعدد مزارع النخيل وتنوع أنواع التمور، وهذا اضافة جديدة لمهرجانات المنطقة .
مشيدا سموه بموسم تمور البكيرية الذي الذي يستقبل إنتاج مليوني نخلة ويتضمن 20 مسار و 18 مبسط وتسويق 55 ألف عبوة تمور تزن 220 ألف كجم، مبديا سموه اعتزازه بأهالي البكيرية للرقي والتطور والتقدم التي لها مكانتها التاريخية في بلادنا .
واطلع سموه فور وصوله على ساحة البيع والشراء داخل سوق التمور والحركة الاقتصادية ومعروضات التمور بالإضافة إلى المعارض المصاحبة ومراكز بيع التجزئة, ثم التقى سموه بعدد من رجال الأعمال والباعة وتجار التمور والدلالين.
من جانبه أعرب محافظ محمد العريفي عن شكره وتقديره لسموِّ أمير القصيم على دعمه المهرجانات الزراعية بالمنطقة الذي يعكس اهتمام القيادة الحكيمة لتحقيق رؤية المملكة 2030 والتي أولت قطاع النخيل والتمور أهتماماً كبيراً من خلال تطويره واستدامته.
وأكدَ مدير قرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم المهندس عبدالعزيز الرجيعي دورَ سموِّ أمير القصيم لدعم المنتجات الزراعية بمنطقة القصيم والتي أصبحت فرصة للشباب لزيادة مداخيلهم ودعم المزارعين والمساهمة في الاسهام في رفع المنتج المحلي.
وفي ختام الزيارة كرم سمو أمير منطقة القصيم الداعمين وشركاء النجاح وفريق العمل, كما تسلم سموه درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى