روحاني: إيران لن تقبل بالتمييز النووي

روحاني: إيران لن تقبل بالتمييز النووي
https://www.newsalwatan.com/?p=3341
الزيارات: 135
التعليقات: 0

صرح الرئيس الإيراني حسن روحاني الأحد أن إيران لن تقبل بـ”التمييز النووي” والتخلي عن برنامجها الذري، لكنها مستعدة لمزيد من الشفافية.

وترفض إيران التخلي عن حقها في امتلاك برنامج نووي سلمي وخصوصا عبر الحد من برنامجها لتخصيب اليورانيوم كما طلب مؤخرا مسؤولون أميركيون وفرنسيون. وستستأنف إيران والدول الكبرى في مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وفرنسا وروسيا والصين وبريطانيا وألمانيا) الثلاثاء مفاوضاتها في فيينا للتحضير لاتفاق نهائي حول الملف النووي الإيراني.

وقال روحاني في كلمة في مقر المنظمة الإيرانية للطاقة النووية قبل استئناف المفاوضات مع القوى الكبرى “نريد تلبية مصالح الأمة الإيرانية ولن نقبل بتمييز نووي”. وأضاف أن “تقنيتنا وعلمنا النوويين ليسا مطروحين على الطاولة للتفاوض بشأنهما، موضحا أن “ما يمكننا عرضه على الأسرة الدولية هو مزيد من الشفافية”.

والهدف من المفاوضات هو أن تعطي الجمهورية الإسلامية ضمانة دائمة لبقية العالم بشأن الطابع السلمي البحت لبرنامجها النووي، لتحصل مقابل ذلك على رفع العقوبات الدولية التي تخنق اقتصادها. وقال روحاني “نريد أن نقول للعالم أن أعداءنا يكذبون” باتهامهم إيران بالسعي لامتلاك سلاح نووي، مؤكدا أن إيران “لم تقم بأي نشاط سري”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*