رغم الأزمة الاقتصادية العالمية .. أرامكو السعودية توزع أرباح نقدية قياسية خلال عام 2020

رغم الأزمة الاقتصادية العالمية .. أرامكو السعودية توزع أرباح نقدية قياسية خلال عام 2020
https://www.newsalwatan.com/?p=109234933
الزيارات: 675
التعليقات: 0

رغم ما يمر به اقتصاد المملكة من تحديات مثله مثل بقية دول العالم نتيجة انتشار جائحة كورونا ،إلا أن شركة ارامكو السعودية أعلنت اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2020 كاشفة القيمة النقدية الرابحة للمساهمين بقيمة 70.32 مليار ريال عن ذلك الربع مسجلة بذلك أعلى أرباح على مستوى العالم .

كما أوضح رئيس الشركة المهندس أمين الناصر ، أن الشركة حققت أرباحاً كبيرة رغم ضعف الطاقة وانخفاض أسعار النفط للظروف التي تمر بها البلاد ألا وهي جائحة كورونا (كوفيد١٩) .

وأوضحت أرامكو أنها حافظت على صافي دخل قوي بلغ 62.5 مليار ريال في الربع الأول رغم انخفاض أسعار النفط الخام، وحققت تدفقات نقدية من أنشطة التشغيل قدرها 84.1 مليار ريال في الربع الأول.

وأشارت إلى أن إجمالي توزيعات الأرباح بلغ 50.2 مليار ريال عن الربع الرابع من عام 2019، تم دفعها خلال الربع الأول من عام 2020، فيما تبلغ توزيعات الأرباح 70.32 مليار ريال عن الربع الأول من عام 2020 سيتم دفعها في الربع الثاني من هذا العام، مؤكدةً أن توزيعات الأرباح المدفوعة هذه تعد الأعلى بين جميع الشركات المدرجة في العالم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*