رسائل غرامية تجرح صيام عملاء شركات الاتصالات بالسعودية

رسائل غرامية تجرح صيام عملاء شركات الاتصالات بالسعودية
https://www.newsalwatan.com/?p=11901
الزيارات: 173
التعليقات: 0

عادت رسائل خطوط الصداقة الدولية للظهور مرة أخرى على الأجهزة المحمولة لعملاء شركات الاتصالات بالمملكة خلال شهر رمضان المبارك، ضاربة بحرمة الشهر الكريم عرض الحائط، وسط استياء كبير من مشتركي شركات الاتصالات الممررة لمثل تلك الرسائل.

وقال مواطنون مستاؤون لـ”سبق”: “وصلتنا رسائل نصية غزلية تدعو للتواصل من خلال مكالمات صوتية مباشرة مع فتيات عربيات جاء فيها: مبروك رمضان.. اشتقت لك بالشهر الكريم، كلمني”.

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قد دعت المتضررين من الرسائل الدعائية عبر خدمات الهواتف المتنقلة في السعودية، إلى إيقاف هذه الرسائل عبر إرسال أوامر الإيقاف إلى الأرقام القصيرة التي خصصتها شركات الهاتف المتنقل؛ لإيقاف هذا النوع من الرسائل.

ونشرت الهيئة عبر حسابيها على شبكة التواصل “تويتر” و”فيسبوك” ثلاثة أرقام قصيرة لكل شركة اتصالات في السعودية، وهي خدمات مجانية؛ إذ يمكن لكل مشترك إيقاف الرسائل الدعائية عن الوصول إلى هاتفه عبر إرسال الرقم 3311 إلى 902 لمشتركي الاتصالات السعودية “STC”، وإرسال كلمة “قف” أو “STOP” إلى 604445 لمشتركي اتحاد اتصالات “موبايلي”، وإرسال كلمة “إيقاف” أو “STOP” إلى الرقم 50000 لمشتركي الاتصالات المتنقلة “زين”.

وشددت الهيئة عبر حسابها على “تويتر” بأنه في حال عدم توقف الرسائل الدعائية أو غير المرغوب بها عن هاتفك المتنقل نأمل التقدم بشكوى “إزعاج” على موقع الهيئة الإلكتروني ضد مصدر الرسالة؛ موضحاً بها البيانات المطلوبة.

كما نوّهت الهيئة في وقت سابق أنه على المستخدم، في حال استقبال رسائل يشك في مصدرها، إلغاؤها من صندوق الوارد وعدم التفاعل معها بالرد؛ لأن الرد عليها يعني أن المستقبلين في هذا البلد لديهم الاستعداد للتواصل والرد على المكالمات، وبالتالي مزيد من الرسائل العشوائية تُوَجَّه إلى مستخدمي المحمول في بلادنا.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*