د. فهد الحسني يؤكد أن مهرجان الحمضيات الأول في حائل داعم زراعي لمنتجات المنطقة

د. فهد الحسني يؤكد أن مهرجان الحمضيات الأول في حائل داعم زراعي لمنتجات المنطقة
https://www.newsalwatan.com/?p=109251622
الزيارات: 147
التعليقات: 0

نوه مدير عام فرع البيئة والمياه والزراعة في منطقة حائل الدكتور فهد معيض الحسني بما يشهده القطاع في المنطقة من إهتمام ومتابعة من صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن سعد امير منطقة حائل وسمو نائبة صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد بن مقرن وبمتابعة معالي الوزير الامر الذي أثمر على دعم الحراك والمهرجانات في المنطقة ومنها مهرجان الحمضيات الاول في منطقة حائل الذي انطلق على أرض مركز خدمات المزارعين في القاعد.
ويتعاون مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحت اشراف الجمعية التعاونية الزراعية التسويقية بمنطقة حائل بأطلاق هذا الحدث الزراعي .
وأكد ان هذا المهرجان يحظى بدعم ورعاية صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن سعد أمير منطقة حائل وسمو نائبة صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد بن مقرن.
ولفت أن المهرجان يهدف الى استفادة المزارعين والمستثمرين والمهتمين من هذا التجمع الزراعي
، وأضاف بأن منطقة حائل تحظى باهتمام ولاة الأمر يحفظهم الله، وأهتمامهم في كل ما فيه من شأن في خدمة الوطن والمواطن.
ويعدّ مهرجان الحمضيات أحد أهم المهرجانات الزراعية التي ستلقى إقبالاً جماهيرياً يتم فيه عرض منتجات أشجار الحمضيات من مزارع منطقة حائل إذ يسهم هذا المهرجان في عمل انتعاشة سياحية واقتصادية , وتعزيز وتشجيع الاستفادة من موارد وإمكانيات المزارع المختلفة.
يشار إلى أن المملكة عملت في سبيل تحقيق التنمية الزراعية، على توفير المناخ المناسب للاستثمارات الزراعية من خلال تبني العديد من السياسات والبرامج الطموحة الهادفة إلى تنمية القطاع الزراعي من خلال وضع إستراتيجية تعمل على تحفيز القطاع الخاص للاستثمار، كي يستمر القطاع الزراعي في أداء دوره كرافد أساسي للاقتصاد الوطني، ويكون مصدراً مهما من مصادر تنويع الدخل الوطني وداعم للأمن الغذائي في المملكة، وأن يسهم بشكل فاعل في توطين أبناء الريف في قراهم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*