دراسة: الإيطاليون أكثر الشعوب الأوروبية كراهية للمسلمين

دراسة: الإيطاليون أكثر الشعوب الأوروبية كراهية للمسلمين
https://www.newsalwatan.com/?p=6021
الزيارات: 120
التعليقات: 0

تَصدّر الإيطاليون الشعوب الأوروبية الأكثر كراهية للمسلمين، بينما جاء الفرنسيون في المرتبة الأولى كأكثر الشعوب الأوروبية التي لديها انطباعات إيجابية عن المسلمين، وتستطيع التعايش معهم.

وكشفت دراسة أعدها مركز “بيو” الأمريكي أن 63 % من الإيطاليين لا يفضلون التعامل مع المسلمين ويتبنون آراء سلبية عنهم، بينما تصل النسبة إلى 53 % في اليونان، و 50 % في بولندا، و 46 % في إسبانيا و 33 % في ألمانيا.

وأوضحت الدراسة أن الفرنسيين كانوا أكثر الشعوب التي تتبنى نظرة إيجابية تجاه المسلمين بنسبة 72 %، بينما بلغت النسبة في بريطانيا 64 %، ثم 58 % في ألمانيا.

وكشفت الدراسة أن اليساريين في أوروبا هم الأكثر قبولاً وتسامحاً مع المسلمين، حيث كانت نسبة من يرفضون المسلمين من المنتمين لليمين الإيطالي 72 % مقابل 50 % في اليسار.

وجاءت الآراء السلبية عن المسلمين في صفوف المنتمين لليمين الفرنسي بنسبة 40 % مقابل 17 % للمنتمين إلى اليسار.

وفي بريطانيا عارض المسلمين 34% من اليمين، مقابل 19% من اليساريين، بينما وصلت النسبة في ألمانيا إلى 47% من المنتمين لليمين مقابل 20% من المنتمين لليسار.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*