خسارة قاسية للمتطرف الهولندي “فيلدرز” عقب العقوبات السعودية

خسارة قاسية للمتطرف الهولندي “فيلدرز” عقب العقوبات السعودية
https://www.newsalwatan.com/?p=5811
الزيارات: 155
التعليقات: 0

تعرّض المتطرف الهولندي جيرت فيلدرز لهزيمة قاسية، في نتائج التصويت الأوليّ لتعيين ممثلي هولندا في البرلمان الأوروبي، وهي النتيجة غير المتوقعة لحزب “فيلدرز” الذي كان مرشحاً -وفقاً لاستطلاعات الرأي قبل عدة أشهر- ليحقق فوزاً كبيراً.

وتأتي هذه الخسارة للحزب الوطني المتطرف الذي يتزعمه “فيلدرز”، عقب إعلان السعودية -قبل أيام قليلة- فرْض عقوبات تجارية على شركات هولندية، ونيتها خفض عدد تأشيرات الدخول المُعطاة لرجال أعمال هولنديين؛ رداً على تصرفات السياسي جيرت فيلدرز، التي اعتبرتها المملكة مُهِينة للإسلام.

وتشير التقارير الهولندية إلى أن حزب “فيلدرز” سيخسر مقعدين في البرلمان الأوروبي؛ في حين كان يحظى بخمسة مقاعد؛ حيث كان الحزب متوقعاً له أن يحقق مقاعد إضافية؛ إلا أن شعبية “فيلدرز” تراجعت بنسبة تزيد على 17% خلال أيام قليلة من صدور القرار السعودي.

وفي نفس الشأن، قال وزير الخارجية الهولندي فرانس تيمرمان، لوسائل الإعلام المحلية: “إنه يأمل أن تساعد خسارة حزب “فيلدرز” في المحادثات التي سيُجريها مع المسؤولين السعوديين بشأن القرار الأخير”.

وأشار “فرانس” إلى أن خسارة حزب “فيلدرز” تؤكد أن الهولنديين غير راضين عن تصرفات “فيلدرز”، ولا يدعمون الملصقات التي قام بتوزيعها؛ موضحاً أنه ستكون هناك محادثات يوميْ الأحد والاثنين المقبلين مع مسؤولين سعوديين؛ لمحاولة إعادة الأمور إلى وضعها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*