خرّيجو العام الحالي: “الخدمة” حرمتنا التقديم على الوظائف التعليمية

خرّيجو العام الحالي: “الخدمة” حرمتنا التقديم على الوظائف التعليمية
https://www.newsalwatan.com/?p=7921
الزيارات: 131
التعليقات: 0

تُغلق وزارة الخدمة المدنية اليوم الخميس، باب التقديم على برنامج “جدارة” للوظائف التعليمية للرجال، التي سبق أن أعلنتها الوزارة في الـ 25 من شهر رجب الماضي، والبالغ عددها 6494 وظيفة؛ في حين تساءل عدد كبير من خريجي الجامعات السعودية لهذا العام عن المتسبب في حرمانهم من التقديم على تلك الوظائف؛ كون انتهاء فترة التقديم تأتي قبل أيام قليلة من موعد استلامهم لوثائق التخرج التي اشترط التسجيل في برنامج “جدارة” هذا العام، وجود صورة منها.

وقال أحد الخريجين في تعليق على خبر نشر عن موعد انتهاء التقديم: “عندما تُعلن وزارة الخدمة المدنية فتح باب التسجيل “جدارة” في وقت يكون فيه طلاب الجامعات على مقاعد الاختبارات وتغلق البوابة قبل نهايتها؛ فهذا لا يعني إلا شيئاً واحداً؛ وهو أن هذا اﻹجراء مقصود لتضييق الفرصة على خرّيجي هذا العام الدراسي 1434 ـ 1435 وزيادة حنق الطلاب، وهذا ما لا يرجوه أي محب لهذا الوطن الغالي وقيادته الرشيدة، وربما مَن فَكّر في هذا اﻹجراء فكّر بطريقة تفويت الفرصة على الطلاب”.

وأضاف الخريج: “يجب أن تعيد وزارة الخدمة المدنية النظر في المواعيد التي تطرحها، حتى تحقق بذلك العدالة وتبث في نفوس أبنائنا وبناتنا الطمأنينة، وتزيد الثقة في عدالة الترشيح للوظائف”.

وأوضح خرّيج آخر اشتراط صورة الوثيقة للتسجيل في “جدارة”، ثم توقيت إغلاق باب التقديم قبل أيام قليلة من استلام الخريجين للوثائق أمران يثيران الدهشة والاستغراب”.

وقال الخريج: “من المؤكد أن الشرط والتوقيت تسبَّبَا في حرمان آلاف الخريجين الجدد من فرص التقديم على الوظائف التعليمية الشاغرة”.

وشاركه في الحديث أحد زملائه قائلاً: “الجامعات تبدأ في تسليم الوثائق الأسبوع المقبل، والخدمة المدنية تستطيع تمديد فترة استقبال الطلبات لأسبوع إضافي، وهذا القرار لن يؤثر على الوزارة”.

وناشد الخرّيجون، وزير الخدمة المدنية النظر في وضعهم، والتوجيه بتمديد فترة استقبال طلبات التقديم على الوظائف التعليمية؛ لإتاحة الفرصة للخريجين الجدد؛ آملين أن يصدر القرار سريعاً”.

وكان مسؤول في وزارة الخدمة المدنية، قد أكد في تصريح لإحدى الصحف المحلية أن خطة التوظيف السنوية معلنة منذ بداية هذا العام ومحددة وهي واضحة، وبها جميع المواعيد، والطلاب الذين سيستلمون وثائقهم بعد انتهاء التسجيل أُخِذ أمرهم بعين الاعتبار، وهم محل اهتمام الوزارة؛ مشيراً إلى أن هناك فترة أخرى سيعلن عن وظائفها في 10 رمضان المقبل.

يُذكر أن وزارة الخدمة المدنية، أكدت أمس أن اليوم الخميس، هو الموعد الأخير لتقديم الطلبات على برنامج “جدارة” للوظائف التعليمية للرجال، التي سبق أن أعلنتها الوزارة في الـ 25 من شهر رجب الماضي البالغ عددها 6494 وظيفة.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد المتقدمين على الوظائف التعليمية للرجال حتى نهاية أمس الأربعاء الموافق 6/ 8/ 1435هـ، بلغ أكثر من 9200 متقدم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*