آخر الأخبار
أخبار محلية

خالد الفيصل يفتتح غداً مؤتمر «الإسلام ومحاربة الإرهاب»

يفتتح الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين وأمير منطقة مكة المكرمة اليوم المؤتمر الإسلامي العالمي لمكافحة الإرهاب تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة بحضور سماحة مفتي المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز آل الشيخ وذلك خلال من 22 – 25 / 2 / 2015، ويشارك في المؤتمر أكثر من 700 شخصية من كبار العلماء والمفكرين والدعاة والمتخصصين حيث يناقش المؤتمر ستة محاور وستة حلقات نقاش .

وأوضح الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي عبدالله التركي أن الرابطة اختارت موضوع مكافحة الإرهاب استشعارا منها بالأحداث الدقيقة والحرجة التي يمر بها العالم حاليًا جراء الأعمال الإرهابية التي شوهت صورة الإسلام أمام الآخرين.

وأكد أن مواجهة الإرهاب ضرورة شرعية ومطلب إسلامي، وأن الجماعات الإرهابية والداعمين لها ومن يكفر المجتمع ويستبيح الدماء المعصومة هم جماعات ضالة لا تسير وفق الإسلام الصحيح .

وقال : “إن على المجتمع الدولي مواجهة الجهات التي تدعم الإرهاب والتنظيمات الإرهابية وتدعم الطائفية البغيضة والحزبية المقيتة وتحرض على إثارة الفتن والقلاقل في المجتمعات المسلمة وعلى علماء الأمة ومفكريها التصدي لهذه التيارات ببيان الحق والتحذير من الباطل ومروجيه”.

وبين أن جهود الرابطة متواصلة في مواجهة الإرهاب من خلال هيئاتها ومؤسساتها والمراكز التي تشرف عليها في مختلف بلدان العالم والتحذير من خطر الإرهاب والتعريف بمبادئ الإسلام وعنايته بالتسامح ونبذ الإرهاب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى