حفل استقبال على شرف السفير السعودي في باكستان

حفل استقبال على شرف السفير السعودي في باكستان
https://www.newsalwatan.com/?p=109169110
الزيارات: 337
التعليقات: 0

أقام الشيخ فضل الرحمن خليل الأمين العام لحركة الدفاع عن الحرمين الشريفين الباكستانية مساء الأمس حفل استقبال على شرف السفير السعودي الجديد لدى إسلام اباد السيد نواف المالكي كما أقام الشيخ فضل الرحمن خليل مأدبة عشاء في فندق إسلام اباد تكريما لمعالي السفير و المشاركين في حفل الاستقبال.و قد حضر الحفل علماء و سياسيون و مثقفون من أنحاء باكستان و رحبوا السفير السعودي الجديد في باكستان متمنين له التوفيق و السداد في مهامه الدبلوماسي.

و في كلمة افتتاحية في الحفل عبر الشيخ فضل الرحمن خليل عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين لما تبذله من جهود كبيرة في الدفاع عن قضايا الأمة الإسلامية و أضاف الشيخ فضل الرحمن خليل : السعودية و باكستان دولتان شيقيقتان تربطهما علاقات قوية و لا يمكن لأحد إفساد هذه العلاقة القائمة على أسس عقدية و ثقافية و سياسية.

و أشاد فضيلته بجهود المملكة في خدمة الحجيج. و تابع فضل الرحمن في خطابه: العلاقة بين باكستان و السعودية علاقة دينية و نحن نرفض جميع أشكال التآمر على السعودية و نعتبر التهديد لأمن المملكة تهديدا لقبلة المسلمين. و ندعو الأمم المتحدة و الأمة الإسلامية إلى إتخاذ قرارات قوية لإنقاذ الأقلية المسلمة في ميانمار من جرائم السلطات هناك.

كما طالب فضيلته من السلطات الباكستانية المسارعة في تحرير رئيس حركة الدفاع عن الحرمين الشريفين الشيخ علي محمد أبو تراب من قبضة المختطفين. و من جانبه رحب وزير الشؤون الدينية الباكستاني سردار يوسف السفير السعودي الجديد في باكستان و أشاد سيده بالخدمات المقدمة للحجاج من قبل القيادة السعودية. و خلال إلقاء كلمته أمام المشاركين فى الحفل جدد نائب رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني السيناتور عبدالغفور حيدري عزم بلاده في الدفاع عن الحرمين الشريفين كما أشاد بالدور السعودي في إغاثة و ايواء المهاجرين الروهنغيين بشكل مستمر.

كما أبدى ثقته في السفير السعودي الجديد و وصفه بشخصية ذات خبرة واسعة في المجال الدبلوماسي. و من أبرز المشاركين في هذا الحفل السيناتور ساجد مير( رئيس جمعية أهل الحديث المركزية )، و الشيخ أمين الحسنات( وزير الدولة للشؤون الإسلامية )، و الشيخ سلطان فياض الحسن( الشخصية الدينية البارزة في باكستان )، و السيد عبدالله غول( نجل الجنرال حميد غول و زعيم حركة الشباب الباكستانية )، الشيخ حامد الحق حقاني( عضو جمعية علماء الإسلام)، الشيخ شاه اويس نوراني( زعيم جمعية علماء باكستان )، الشيخ سعيد يوسف( رئيس جمعية علماء الإسلام في كشمير الحرة )، السيد محمد على دراني( وزير الإعلام الباكستاني الأسبق ) السيد مالك عبدالوحيد( قيادي في حركة انصاف الباكستانية )، السيد كاشف( رئيس جمعية التجار في باكستان )،الشيخ مسرور نواز عضو مجلس الوزراء في بنجاب و غيرهم من المشايخ و القادة و المثقفين و الإعلاميين.

و من الجانب السعودي شارك في الحفل السيد حبيب الله بخاري( نائب السفير السعودي لدى إسلام اباد )، فضيلة الشيخ عبده محمد عتين (مدير مكتب رابطة العالم الإسلامي في إسلام اباد)، الشيخ محمد متعب ( مدير مكتب الدعوة في إسلام اباد.

4

5

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*