آخر الأخبار
أخبار محلية

حصول مركز الامير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم على الإعتماد الدولي كمركزِ تدريبٍ معتمد للإنعاش القلبيّ من جمعية القلب الأمريكية

أوضحت إدارة مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب أن حصول المركز على الإعتماد الدولي للتدريب ؛ يأتي بعد تحقيقهِ معايير الإعتماد الصادرة عن جمعية القلب الأمريكية المتخصصة في برامج التدريب في مجال الإنعاش القلبيّ الرئوي ، علما ان حصول المركز على الإعتماد في مجال الإنعاش القلبيّ الرئوي سيحدث نقلة نوعية هامة على صعيد التدريب في هذا المجال الطبي الحيوي .

كما أشارت لطيفة الفهيد المشرفة ومنسقة التدريب على برامج الإنعاش القلبيّ والرئوي بالمركز بأن تدريب الكوادر وتأهيلهم في مثل هذه البرامج من شأنه رفع حالات النجاة للمرضى الذين يتعرضون لتوقف القلب المفاجئ ، وأوضحت أنه تم تدريب جميع الكوادر الطبية والتمريضية في المركز تبعاً للمعايير العالمية الأكثر حداثة في مجالات الإنعاش القلبيّ الرئوي وسيحصل المتدربون على شهادة معتمدة عالمياً من جمعية القلب الامريكية .

وأكدت حرص المركز على عملية التدريب التي وضعت على سلم الأولويات في إطار خطةٍ لرفعِ مستوى التأهيل للكوادرِ الصحيةِ في المنطقة .

جديرٌ بالذكرِ أن المركز قام بتدريب ثمانِ كوادرَ بينَ مدربينَ في مجال الإنعاش القلبيّ الرئوي ومنسقينَ بينَ مركزِ القلبِ وجمعيةِ القلبِ الأمريكية .

1

2

3

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى