آخر الأخبار

جولات ارشادية للمزارع في العاصمة المقدسة

جولات ارشادية للمزارع في العاصمة المقدسة
https://wp.me/pcFMNP-7oqQ9
الزيارات: 98
التعليقات: 0

نظم مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالعاصمة المقدسة ضمن الخطه الارشاديه حمله توعوية في احد المزارع بالعاصمة المقدسة .

تأتي هذه الورشة والجولات نتاج تعاون بين ادارة الارشاد الزراعي ومكاتب الوزارة بمحافظات منطقة مكة المكرمة ، حيث يشكل الإرشاد الزراعي ركناً هاماً وأساسياً لدعم وتطوير العملية الزراعية، ورفع الكفاءة الإنتاجية والاقتصادية للمنتجات الزراعية، وتوجيه المزارعين للوصول إلى تحقيق كفاءة الإنتاج، كما يسهم في تعزيز مساهمتها في عملية التنمية من خلال الوصول إلى زراعة متطورة تعتمد على أساليب حديثة في الإنتاج  .

وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالعاصمة المقدسة المهندس احمد بن عبدالله القرني أن الجولة الإرشادية هدفت للتعريف بتطبيق “مرشدك الزراعي” وطريقة استخدامه وشرحة للمزارعين.

حيث يهدف هذا التطبيق إلى توعية المزارعين وتقديم الخدمات الإرشادية في مختلف المجالات الزراعية، كما يوفر هذا التطبيق مجموعة منتقاه من الخبراء والمختصين للرد على استفسارات المزارعين على مدار الساعة، إضافة إلى إتاحة اطلاع المزارع على أشهر التجارب الناجحة في القطاع الزراعي من خلال خدمة التجارب الناجحة داخل التطبيق .

وبين انه قد تمت الإجابة عن جميع استفسارات المزارعين ضمن محاور تلك الورشه والتي تهدف إلى رفع الكفاءة والجدارة الإنتاجية للمزارع و تهدف الى نقل التقنيات الحديثة للمزارعين لتحسين كمية نوعية الإنتاج وخفض تكلفته وزيادة الدخل مع الحفاظ على المياه والموارد الطبيعية .

و حث ” القرني ” المزارعين في العاصمة المقدسة على استخدام تطبيق ( مرشدك الزراعي ) حيث أوضح أن ذلك التطبيق من ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة لإرشاد المزارعين وبأسهل الطرق .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*