جهاز أمن الإحتلال الفارسي يشن حملة اعتقالات واسعة في الأحواز والفلاحية

جهاز أمن الإحتلال الفارسي يشن حملة اعتقالات واسعة في الأحواز والفلاحية
https://www.newsalwatan.com/?p=109223760
الزيارات: 299
التعليقات: 0

شنت قوات الاحتلال الفارسي صباح يوم الاربعاء الموافق ١٣-نوفمبر / تشرين الثاني-٢٠١٩ حملة اعتقالات واسعة طالت عشرات الأحوازيين بعد المظاهرات التي عمت أرجاء القطر المحتل علي خلفية اغتيال الشاعر الوطني الأحوازي “حسن الحيدري”، خلال اقتحامها مناطق متفرقة من الأحواز العاصمة و مدينة الفلاحية التي تبعد حوالي 97 كيلومتر جنوبي الأحواز العاصمة.

وأفادت مصادر خاصة تابعة للمكتب الإعلامي لحركة رواد النهضة لتحرير الأحواز، إن قوات الإحتلال شنت حملة اعتقالات عشوائية في كل من منطقتي كوت عبدالله وحي الثورة والشكارة والملاشية في الأحواز العاصمة، وأقتحمت في كوت عبدالله منزل ذوي الشهيد، واعتقلت كلا من أقارب الشهيد حسن الحيدري: قاسم الحیدری (عم الشهيد حسن حيدرى) البالغ من العمر 54 عامًا، إبراهیم بن خنجر الحیدری البالغ من العمر ٣٠ عامًا،یوسف بن خنجر الحیدري البالغ من العمر ٢٥ عامًا.

وقال شهود عيان، إن قوات الإحتلال اقتحمت منزل كريم نواصري البالغ من العمر ٧٠ عامًا، واعتقلته مع ابنائة الثلاث، وهم كلا من:
محمد بن كريم الناصري البالغ من العمر ٢٨ عامًا

خليل بن كريم الناصري البالغ من العمر ٢٥ عامًا

علي بن كريم الناصري البالغ من العمر ١٨ عامًا

كما أضافت المصادر ان حملة الإعتقالات طالت كل من: الشاعر رضا بن رحيم الأميري البالغ من العمر ٢١ عامًا، ووالدة رحيم الأميري البالغ من العمر ٤٥ عامًا، و محمد بن رحيم الأميري شقيق رضا أميري البالغ من العمر ١٨ عامًا، ومنصور الأميري عم رضا اميري البالغ من العمر ٣٥ عامًا.

وأضافت المصادر ذاتها، إن قوات الاحتلال الفارسي إلقت القبض على اخرين وهم كلا من:
حسن سواري البالغ من العمر ٣٩ عامًا

حميد بيت صياح

سيد عبدالله الغرابي

هاني جابري

إياد جابري

علي جابري

طارق بن فيصل باوي

رضا بالدي

ناصر سواري

دانيال باوى

وفي مدينة الفلاحية اعتقلت قوات الإحتلال كلا من:
الشاعر علي مجدم

علي المطرودي

كما في مدينة “دارخوين” اعتقلت عزيز بن علوان نواصري.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال تواصل حملة الاعتقالات في جميع أنحاء الأحواز ضد الناشطين والشعراء الأحوازيين منذ يومين على التوالي، وتستمر منذ ساعات الفجر حتى المساء.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*