“جمعية السكر” تطلق برنامج “لنمشي من أجل الصحة”

“جمعية السكر” تطلق برنامج “لنمشي من أجل الصحة”
https://www.newsalwatan.com/?p=3981
الزيارات: 127
التعليقات: 0

أطلقت الجمعية السعودية للسكر والغدد الصمّاء بالتعاون مع الجمعية الوطنية للمتقاعدين السعوديين فرع الدمام، خارطة عمل للحفاظ على صحة المتقاعدين من خلال الأنشطة الرياضية والصحية والاجتماعية.

وتبنت جمعية السكر وجمعية المتقاعدين مساء أمس الأول خلال فعاليات البرنامج نشاطاً رياضياً للمتقاعدين تمثل في برنامج “لنمشي من أجل الصحة” في كورنيش الدمام لمدة ساعة، في الوقت الذي بدأت باكورة تلك الأنشطة بمحاضرات للمتقاعدين في فترات سابقة لكيفية الحفاظ على مستويات السكر في معدلها الطبيعي، والابتعاد عن السمنة والحفاظ على القلب.

وتضمّن برنامج المشي بحسب أمين عام جمعية السكر الدكتور كامل سلامة، قياسات لمستوى سكر الدم وضغط الدم ومؤشر كتلة الجسم وتقديم إرشادات صحيّة ثم القيام بممارسة المشي الجماعي للمشاركين ولمدة 60 دقيقة، وأعدّت الجمعية لهذا الشأن منشورات توعويّة لتثقيف المشاركين حول أهميّة ممارسة الرياضة المنتظمة والمعتدلة مثل المشي اليومي وكذلك شروط السلامة قبل وأثناء وبعد ممارسة المشي.

وقال الدكتور سلامة إن الهدف من هذا النشاط هو خلق بيئة ثقافة صحيّة لنشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة اليومية وانعكاسها على الصحة وعلى قوة الجسم وحيويته، وتقليل مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب، بالإضافة إلى حرق السعرات الحرارية بشكل منتظم وتقليل مخاطر السُمنة، مؤكداً أن المشي اليومي يساعد على تنظيم مستويات سكر الدم وضغط الدم، وكذلك مستويات الدهنيات وتقوية العظام والجهاز المناعي والرئتين ويساعد أيضاً على تقليل التوتر.

وأوضح رئيس لجنة التثقيف والتغذية بالجمعيّة الدكتور باسم فوتا، أن سياسة الجمعية الحالية والمستقبلية هي دعم الأنشطة الرياضية لكافة الأعمار والتركيز على مرضى السكري والأطفال والشباب لجعلها جزءاً من الحياة الصحية للمواطن السعودي، مشدداً على أهميّة إعطاء الرياضة وزناً أكبر لدى الطلاب والطالبات في المدارس والجامعات، وأن تقوم المدارس والجامعات بتنظيم أيام للرياضة أو المشي.

وطالب “فوتا” في ذات السياق المؤسسات الحكومية والخاصّة والشركات بتخصيص مساحات داخل مؤسساتهم للموظفين كي يمارسوا بعض التمارين الرياضية التي يمكن أن تكون ضمن فترات الاستراحة أو الغداء.

وأكد في الختام أن سياسة الجمعية في هذا الشأن هي استثمار للصحّة لدى الجميع وخاصّة لانعكاساتها الإيجابيّة على الصحّة البدنيّة والذهنيّة والأداء الدراسي للطلاب والطالبات، وكذلك على الأداء الوظيفي للعاملين في كافة القطاعات وتقليل مخاطر إصابتهم بالعديد من الأمراض مثل السكري وأمراض القلب وهشاشة العظام وغيرها.

فيما عبرّ رئيس الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالدمام الأستاذ سعيد الغامدي عن شكره لجمعية السكر ولرئيس مجلس الإدارة عبدالعزيز التركي على دعم جمعية السكر لصحّة أعضاء الجمعية الوطنية للمتقاعدين السعودية وتبني برامج صحية واجتماعية ورياضية للمتقاعدين في المنطقة الشرقية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*