آخر الأخبار
أخبار محلية

جامعة فهد بن سلطان تحتفل باليوم الوطني السعودي

سهام العنزي :

نظمت جامعة فهد بن سلطان، صباح اليوم الاثنين 30 صفر 1444 هـ الموافق 26 سبتمبر 2022م
احتفالها السنوي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني “92” تحت شعار (هي لنا دار) لتوحيد المملكة العربية السعودية، على يد مؤسّسها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه، تحت شعار “هي لنا دار” برعاية رئيس الجامعة الدكتور سعد بن فرحان القرني ونائب رئيس الجامعة وبحضور وكلاء الجامعة، وعمداء الكليات، ومنسوبي الجامعة وطلابها وطالباتها، في بهو الجامعة.
بدأ الحفل بالسلام الملكي، تلا ذلك قصيدة وطنية أُلقيت بهذه المناسبة وشهد الحفل معرض وطني عباره عن أركان لملوك المملكة العربية السعودية منذ ان تأسست على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه، وكل ركن يتحدث عن ملك من الملوك وعن إنجازاته. واشتمل برنامج الاحتفال على فقرات متنوعة منها مشاركة بنك التنمية الاجتماعي بركن خاص من ضمن رعايات احتفال الجامعة باليوم الوطني، حيث قام رئيس الجامعة بالوقوف عند جناح البنك واستمع لشرح مفصل عن خدمات وبرامج البنك التي يقدمها للمواطنين سواء كانت خدمات اجتماعية أو تنموية بالإضافة الى مشاركة مزارع استرا بالحفل وتقدم 1000 ورده ومجسم ورد وغيرها من المنتجات الغذائية بمناسبة اليوم الوطني .
إثر ذلك ألقيت محاضرة عن الوطن بعنوان (ثقافة المملكة العربية السعودية وحضورها العالمي وانجازاتها العظيمة) يقدمها أ.د. ابراهيم بن يوسف البلوي سفير المملكة السابق لدى منظمة اليونسكو في باريس.
جاء هذا الاحتفال ليبرز اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية، بأنه مناسبة غالية على الجميع؛ فالوطن يستحقّ كل حب وتقدير، ويحقّ لنا الفخر بإنجازاته، والاعتزاز بالانتماء إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى