جامعة بيشة تنفذ 150 ألف ساعة تعليمية عن بعد خلال الفصل الدراسي الأول

جامعة بيشة تنفذ 150 ألف ساعة تعليمية عن بعد خلال الفصل الدراسي الأول
https://www.newsalwatan.com/?p=109242745
الزيارات: 227
التعليقات: 0

بناء على توجيهات ومتابعة سعادة رئيس الجامعة أ.د. محمد بن محسن صفحي نفذت جامعة بيشة أكثر من 150 ألف ساعة تعليمية عن بعد خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1442هـ، عبر 61 ألف فصل افتراضي شارك في تقديمها 933 عضو هيئة تدريس واستفاد منها 15595 طالبًا وطالبة في المجمع الأكاديمي ببيشة وكليات بلقرن والنماص وتثليث، وذلك ضمن جهود الجامعة في تفعيل عملية التعليم الإلكتروني مع استمرار جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) بهدف ضمان استمرارية العملية التعليمية في بيئة صحية وآمنة.
وأعلن عميد التعلم الالكتروني والتعليم المستمر بالجامعة الدكتور سعد ملهي الشهراني نجاح خطة التعلم الإلكتروني خلال الفصل الدراسي الأول التي استمرت لتشمل الاختبارات النهائية في المقررات النظرية. مضيفًا بأن وجود البنية والتجهيزات الفنية والتقنية المسبقة والتجربة الجيدة للهيئة التعليمية ساهمت في نجاح الخطة ولله الحمد. مبينًا بأن الخطة التنفيذية شاركت فيها عمادة التعلم الإلكتروني والإدارة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات وبقية الكليات والأقسام، واشتملت على التأكد من جاهزية نظام بلاك بورد، وتوفير الدعم الفني للمستخدمين، ونشر المواد والنشرات التعريفية لكيفية استخدام نظام بلاك بورد، وتزويد الجهات التعليمية بتقارير سير العملية التعليمية من خلال نظام بلاك بورد، وتفعيل دور الوحدات الإلكترونية في الجهات التعليمية، ورفع تقارير أسبوعية.
وقال عميد التعلم الالكتروني والتعليم المستمر إن الدورات التدريبية والبرامج التعريفية التي نظمتها الجامعة عن كيفية استخدام الوسائط التعليمية الإلكترونية ساهمت في التيسير على أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات. مشيرًا إلى أن التعلم عن بعد خدم العملية التعليمية الأكاديمية من خلال تقديم المواد الدراسية بأساليب ذكية، كما خلق تجربة تعلم ممتعة.
يشار إلى أن نظام إدارة التعلم الإلكتروني بجامعة بيشة شهد خلال الفصل الدراسي الأول إقامة 34404 لوحة نقاش و 617102 عملية تقييم و 42027 ملفًا مستعرضًا، كما سجل نظام الفصول الافتراضية حضور مكرر لـ 1885153 طالبًا وطالبة في جميع الجلسات التي تم إنشاؤها في 1472 مقررًا أكاديميًا، وتلقت منصات الدعم الفني 1726 تذكرة إلكترونية من أعضاء هيئة التدريس و2736 تذكرة من الطلبة، كما تم استقبال 2296 اتصالاً هاتفيًا و7889 محادثة فورية و 1426 بريدًا إلكترونيًا.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*