آخر الأخبار
الاخبار الرياضية

ثنائية سواريز تسقط إنجلترا أمام أوروجواي

أحرز لويس سواريز هدفين أحدهما قرب النهاية ليقود اوروجواي للفوزعلى انجلترا 2-1 في المجموعة الرابعة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل. واستلم سواريز الكرة وانفرد بالحارس جوهارت وسدد كرة قوية داخل المرمى محرزا هدف الفوز قبل خمس دقائق من نهاية اللقاء. وكان سواريز تقدم بهدف لاوروجواي بعد أن قابل برأسه كرة عرضية من ادينسون كافاني ووضعها على يمين هارت ببراعة في الدقيقة 39.

وأدرك وين روني التعادل لانجلترا قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة بعدما حول تمريرة من جلين جونسون إلى داخل المرمى من مدى قريب ويحرز هدفه الأول على الإطلاق في كأس العالم. وكان سواريز قد خضع لجراحة في الركبة الشهر الماضي ولم يلعب المباراة الأولى لبلاده التي انتهت بالخسارة 3-1 أمام كوستاريكا قبل أن يشارك أمس بدلا من المخضرم دييجو فورلان. وأنعشت اوروجواي بذلك آمالها في التأهل إلى الدور الثاني بعد أن رفعت رصيدها إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث متأخرة بفارق الأهداف عن منتخبي ايطاليا وكوستاريكا.

وستلعب ايطاليا مع كوستاريكا اليوم الجمعة وسيتأكد خروج انجلترا من المسابقة إذا انتهت المباراة بالتعادل إذ لا يملك المنتخب الانجليزي أي نقطة بعدما خسر 2-1 أمام ايطاليا في الجولة الأولى. وفي المجموعة الثالثة أحكمت كولومبيا سيطرتها بعد فوزها على ساحل العاج 2-1 بفضل هدفين من جيمس رودريجيز والبديل خوان فرناندو كوينتيرو.

وكان منتخبا كولومبيا وساحل العاج فازا في الجولة الأولى على اليونان واليابان على الترتيب. وتجمد رصيد ساحل العاج عند ثلاث نقاط في المركز الثاني بينما وبعد شوط أول سلبي نفذ خوان كوادرادو ركلة ركنية ليرتقي جيمس رودريجيز أعلى من ديدييه دروجبا مهاجم ساحل العاج ويحول الكرة برأسه داخل المرمى في الدقيقة 64 ليفتتح التسجيل لكولومبيا.

وبعد ست دقائق استغل تيوفيلو جوتيريز خطأ من جيفروا سيري دييه في وسط الملعب وأرسل تمريرة إلى خوان فرناندو كوينتيرو الذي وجد نفسه في مواجهة الحارس أبو بكر باري ليسدد الكرة داخل المرمى ويضاعف تقدم كولومبيا. لكن المهاجم جرفينيو نجح في تقليص الفارق بعد أن أحرز الهدف الوحيد لساحل العاج عندما شق طريقه في الناحية اليسرى قبل أن يسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء في شباك الحارس ديفيد اوسبينا في الدقيقة 73.

وكادت كولومبيا أن تتقدم بعد مرور 28 دقيقة من بداية المباراة عندما أرسل كوادرادو تمريرة إلى رودرييز الذي حول الكرة بدوره إلى جوتيريز لكن الأخير أضاع فرصة التسجيل.

وكانت أول فرصة حقيقية لساحل العاج بعد ذلك بثلاث دقائق عن طريقة تسديدة من سيرج اورييه لكن الحارس اوسبينا تصدى للكرة. وشارك دروجبا بعد مرور نحو ساعة من زمن اللقاء لكنه فشل في إحكام رقابته على رودريجيز في هدف كولومبيا الأول ولم يقدم الكثير في الوقت المتبقي من المباراة.

وضغطت ساحل العاج في الدقائق الأخيرة من أجل تسجيل هدف التعادل لكن اوسبينا تصدى بثبات لتسديدة البديل سالومون كالو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى