آخر الأخبار
أخبار محلية

توقيف 54 متهماً في قضايا تمس أمن المملكة خلال أسبوعين بينهم أمريكي وهنود

أوقفت المديرية العامة للمباحث، خلال الأسبوعين الماضيين 54 مشتبهاً به، في قضايا مختلفة تمس الأمن الوطني للمملكة، حيث يجري التحقيق معهم من قبل الجهات المختصة.

وأوضحت المديرية، حسبما أوردت صحيفة “عكاظ”، أن من بين هؤلاء 40 سعودياً، و5 يمنيين، و3 مصريين، إلى جانب 3 من الجنسية الهندية، وثلاثة من جنسيات أمريكية وأردنية وتشادية.

وقالت الصحيفة، إن إجمالي عدد الموقوفين لدى المباحث ممن هم رهن التحقيق أو من صدرت بحقهم أحكام في قضايا إرهابية، أو قضايا تمس الأمن الوطني بلغ حتى الآن 3468 موقوفاً.

فيما يصل عدد الأمريكيين الموقوفين لدى المباحث إلى 3 موقوفين، أحدهم ألقي القبض عليه في أوائل عام 1428 وهو الآن محكوم ويخضع للاستئناف، والثاني ألقي القبض عليه في أواخر عام 1435 ولا يزال رهن التحقيق، بالإضافة للثالث الذي ألقي القبض عليه يوم الأحد الماضي ولا يزال رهن التحقيق، وذلك حسبما ورد في موقع “نافذة التواصل” التابع لوزارة الداخلية.

يذكر أن وزارة الداخلية تتيح عبر “نافذة تواصل”، فرصة التواصل بين الموقوفين وذويهم عبر الصوت والصورة، إضافة لخدمات طلب السماح بالزيارة أو الإفراج المؤقت للظروف الخاصة، وغيرها من الخدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى