آخر الأخبار
أخبار محلية

«تكافل» تسدد إعانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب المحتاجين

قامت جمعية «تكافل» الخيرية بإيداع مبالغ إعانات الفصل الدراسي الثاني في حسابات المدارس والتي ستقوم بتسليم الإعانات للطلاب والطالبات المستحقين خلال الأسبوع القادم. وقد شملت إعانات الفصل الدراسي الثاني 197,968 طالب وطالبة في مختلف مدارس المملكة بمبلغ إجمالي يصل إلى 158,374,400 ريال، ويمثل هذا الدعم الدفعة الثانية والأخيرة من الإعانات المالية للعام الدراسي الحالي والتي تقدمها المؤسسة لطلاب وطالبات التعليم العام المحتاجين في المملكة.

وتشمل هذه الإعانات الطلاب والطالبات الذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق في المدارس، والذين تم تحديدهم في وقت سابق نهاية العام الدراسي الماضي من خلال معالجة بيانات الطلاب وأولياء أمورهم حسب بياناتهم الرسمية المسجلة في وزارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة ووزارة الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

كما تشمل إعانات هذا الفصل طلاب الصف الأول الابتدائي ممن تنطبق عليهم شروط المؤسسة بالإضافة إلى الطلاب الذين تم قبول اعتراضاتهم، حيث قامت لجان تكافل المدرسية خلال الفصل الدراسي الماضي بترشيح الطلاب والطالبات المحتاجين في الصف الأول الابتدائي بالإضافة إلى رفع الاعتراضات للطلاب الذين تم استبعادهم ولديهم أسباب صريحة وموثقة تثبت حاجتهم للإعانة.

كما سيتم فتح التقديم والتسجيل لإعانات العام الدراسي القادم خلال الفترة من 16 / 6 إلى 21 / 7 / 1436 هـ وذلك على نظام التسجيل الجديد على الرابط [url]www.reg.takaful.org[/url] الجدير بالذكر أن التقديم يتم من خلال لجان تكافل المدرسية التي تقوم بحصر الطلاب المحتاجين في المدرسة وتسجيلهم على نظام تكافل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى