تقرير: استقالة وزير كويتي اتهمته واشنطن بتمويل الإرهاب

تقرير: استقالة وزير كويتي اتهمته واشنطن بتمويل الإرهاب
https://www.newsalwatan.com/?p=3451
الزيارات: 113
التعليقات: 0

متابعات : قالت صحيفة الرأي الكويتية إن وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي نايف العجمي استقال من منصبه بعدما اتهمه مسؤول أمريكي كبير بالدعوة للجهاد في سوريا ولتمويل الإرهاب.

وكان العجمي قد رفض الشهر الماضي تصريحات أدلى بها ديفيد كوهين مساعد وزير الخزانة الأمريكي وقال إنه لا أساس لها من الصحة وحظي الوزير بتأييد الحكومة الكويتية.

ونقل موقع الصحيفة الكويتية عن العجمي قوله اليوم إن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح قبل استقالته. وقالت وسائل إعلام كويتية الشهر الماضي إن العجمي عرض تقديم استقالته مرة من قبل لاعتبارات صحية.

ولم يتسن الحصول على تعليق من العجمي لكنه أدلى من قبل بتصريحات للصحيفة حول الموضوع.

وقال كوهين إن العجمي “له تاريخ في الدعوة للجهاد في سوريا” وإن صورته وضعت على ملصقات جمع تبرع لتمويل جماعة لمقاتلي المعارضة السورية مرتبطة بتنظيم القاعدة وهي جبهة النصرة.

والكويت من أكبر مانحي التبرعات الإنسانية لسوريا وللاجئين السوريين عبر الأمم المتحدة لكنها تسعى جاهدة للسيطرة على مبادرات فردية غير رسمية لجمع التبرعات لجماعات المعارضة في سوريا.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*