تقدم ملموس في مشروع قطار الحرمين .. وإنجاز المحطات بنسبة 75%

تقدم ملموس في مشروع قطار الحرمين .. وإنجاز المحطات بنسبة 75%
https://www.newsalwatan.com/?p=7981
الزيارات: 181
التعليقات: 0

أكد وزير النقل رئيس مجلس إدارة مؤسسة الخطوط الحديدية أن مشروع قطار الحرمين السريع يسير بخطوات جيدة، وأن النتائج المتحققة مطمئنة، مؤكداً حرص الوزارة على إنجاز كافة الأعمال المرتبطة بالمشروع وفق برنامجها الزمني ونسب الإنجاز المحددة.

وقال الدكتور جبارة الصريصري أثناء جولة ميدانية على مواقع المشروع على مدى يومين أن تقدماً كبيراً طرأ على جميع أعمال المشروع خصوصاً في إنشاء المحطات، حيث حققت قفزات كبيرة خلال الشهرين الماضيين واقتربت نسب الإنجاز فيها من 75%، وأضاف أن تطوراً جيداً تحقق في تنفيذ الأعمال المدنية والمنشآت الأخرى على امتداد مسار الخط الحديدي خصوصاً في المنطقتين الرابعة والخامسة التي تشهد الآن استكمال مد القضبان وكوابل الكهرباء وتركيب أبراج تغطية القطارات بالطاقة الكهربائية.

وأبان أنه تم الوقوف ميدانياً على أعمال الاختبارات اللازمة وتحضير المعدات والمواد للبدء في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية في المنطقة الخامسة التي تم تسليمها للمقاول مؤخراً، كما يجري الإعداد لتسليم المرحلة السادسة من المسار البالغ طولها 75 كلم وبهذا تكون كامل المنطقة الواقعة بين ورشة المدينة المنورة ومحطة مدينة الملك عبد الله برابغ بعهدة مقاول مشروع المرحلة الثانية.

مشيراً إلى أن المشروع يحظى بمتابعة دائمة على أعلى المستويات وأن لجاناً فنية وإشرافية تقوم بجولات أسبوعية وشهرية، وأن الوزارة وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – تتابع باهتمام كبير سير أعمال المشروع. وأوضح رئيس عام المؤسسة محمد السويكت أن وزير النقل والوفد المرافق قام بجولة ميدانية على امتداد المسار ابتداء من المدينة المنورة مروراً بعدد من مواقع العمل، حيث وقف على موقع ورشة صيانة القطارات في المدينة واطمأن إلى الأعمال التي تتم حالياً للإعداد لبناء وتشييد ورشة صيانة وتجهيز القطارات والتجهيزات الخاصة بها، حيث يتوقع أن تستكمل قبل نهاية العام الجاري بحيث تكون جاهزة لاستقبال أول دفعة من القطارات التي ستصل المملكة قريباً.

كما زار موقع العمل على امتداد المسار وتفقد عدداً من أعمال بناء الخط التي تتم هناك ومن بينها مصنع إنتاج العوارض الخرسانية وقوالب مد كوابل الكهرباء، كما شاهد عدداً من المعدات الخاصة بلحام وتركيب القضبان واستقل معدة متحركة للوقوف على مدى التطور في المرحلة الثانية.

وأضاف السويكت أن الجولة تأتي ضمن جولات منتظمة يقوم بها وزير النقل بين فترة وأخرى، مؤكداً حرص الوزارة والمؤسسة على إنجاز كافة مراحل المشروع وأن المعدات والعمالة متوافرة بالعدد والمستوى المطلوب وأن إدارة المشروع والمقاولين يعملان بجد واجتهاد وخطوات متسارعة تسابق الزمن لإنجاز المشروع وفق الخطط المرسومة.

وأبان أن الجولة شملت أمس محطة جدة مروراً ببعض أجزاء المسار وصولاً إلى محطة مكة المكرمة ووقف على الأعمال الإنشائية والكهربائية والميكانيكية التي تم إنجازها والخطط المرسومة للانتهاء من باقي الأعمال وفق خطة العمل الشاملة، وأبدى وزير النقل ارتياحه لمستوى تقدم الأعمال وجودتها، كما حثّ المقاولين على الاستمرار في المحافظة على مستوى لإتمام كافة مراحل المشروع في الوقت المحدد.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*