آخر الأخبار
أخبار محلية

تفاعل واسع تشهده مُبادرة “الادخار أسلوب حياة”

حقّقت مُبادرة “الادخار أسلوب حياة” تقدُّماً كبيراً في نشر ثقافة الادخار وتعزيز الوعي المالي لدى الموظفين والموظفات العاملين في العديد من القطاعات والوزارات والجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة المستفيدة من البرنامج والتي ينفذها المركز الوطني للمسؤولية الاجتماعية ورعاية ودعم بنك البلاد.
وشهدت مبادرات البلاد للادخار تفاعلاً واسعاً في منهج “الادخار أسلوب حياة”، إضافة إلى مناهج الادخار للمرحلة الأولى، والمرحلة الثانية، ومبادرة الادخار للمسكن، والتي استفاد منها قرابة 130 ألف مُستفيد يُمثلّون 110 جهة حكومية وشبة حكومية وجامعات ومدارس من مختلف المراحل التعليمية. لتليها مبادرة “الادخار أسلوب حياة” بهدف نشر ثقافة الادخار وتعزيز الوعي المالي وتحسين جودة الحياة بين فئات المجتمع، وصولاً إلى تحقيق أحد أهم مُستهدفات رؤية المملكة، وهو رفع معدّل ثقافة الادخار لدى الأسر السعودية من 6% إلى 10% بحلول العام 2030.
وتأتي مبادرة “الادخار أسلوب حياة” استكمالاً للدور الريادي المجتمعي والجهود التي يسعى من خلالها بنك البلاد لترسيخ مفهوم الادخار لدى أفراد المجتمع، وتزويدهم بمهارات تسهم في تحسين ممارساتهم المالية والاقتصادية بالتأهيل والتدريب. حيث تم تصميم المبادرة من خلال أكاديميين ومُدرّبين مُعتمدين لتشمل ثلاث مسارات رئيسية كالادخار الشخصي والادخار السكني والادخار الاستثماري.
يُذكر أن بنك البلاد كان قد حصل على جائزة أفضل مُبادرة للمسؤولية المجتمعية لعام 2021 ضمن جوائز International Finance العالمية. وذلك تتويجاً لبرامج البنك للمسؤولية المجتمعية “البلاد مُبادرة” التي تجاوزت أكثر من 71 برنامج ومبادرة لخدمة المجتمع. في الوقت الذي أطلق فيه البنك عدّة حسابات ادخارية واستثمارية وبرامج مُبتكرة متوافقة مع أحكام وضوابط اللجنة الشرعية كحساب الادخار وحساب البلاد وحساب الاستثمار بالوكالة، ويأتي ذلك امتداداً لمساهمات البنك في رفع مستوى الإلمام بالشؤون المالية وتعزيز ثقافة الادخار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى