آخر الأخبار
أخبار محلية

تعليم المدينة يفند إدعاءات تعنيف طالبة وإجبارها على غسل دورات المياه

فندت اللجنة التي شكلتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة تعرض إحدى الطالبات للتعنيف وإجبارها على غسيل دورات المياه كما نشر واسعا في صحف إلكترونية وبعض مواقع التواصل الاجتماعي ، وقال المتحدث الرسمي عمر برناوي: إن ما أثير عن تعنيف الطالبة سلاف الحضرمي وإجبارها على غسيل الحمامات من قبل إحدى معلمات الابتدائية الـ (17)، تم عرضه على لجنة مختصة، حققت بالإدعاء وتوصلت للتالي:

أولاً: الطالبة لم تتعرض للضرب ولا للخنق ولا للتعنيف من قبل المعلمة، ولم تطلب منها المعلمة غسل الحمُامات أبداً بإفادة عدد من منسوبات المدرسة ( معلمات موظفات مستخدمات طالبات والمرشدة الطلابية والطالبة نفسها ).

ثانياً:عندما طلبت المعلمة من الطالبة جمع ما رمته بالساحة الداخلية للمدرسة من الدور العلوي بعد تنظيف الفصل كان بهدف تعديل سلوك خاطئ للطالبة، حيث كان ذلك في نهاية تطبيق برنامج ( فينا خير ) ، وهو البرنامج المعتمد من الوزارة ومن أهدافه تعويد الطالبات على تحمل مسؤولية المحافظة على نظافة المدرسة والممتلكات العامة .

ثالثاً: خرجت الطالبة من المدرسة في تمام الساعة ( 1:15 )ظهراً بوجود المناوبات والمرشدة الطلابية علماً أن دوام المدرسة ينتهي عند الساعة (12:40) وليست بالساعة : 12 كما ذكر بشكوى والد الطالبة.

رابعاً: تم توجيه الوحدة الإرشادية بالإدارة بمتابعة وضع الطالبة في المدرسة خلال الفترة القادمة لتقديم التوجيهات والإرشادات التربوية.

سادساً: تم إحالة القضية للإدارة القانونية لتحديد الجزاءات النظامية على المتسبب في عدم متابعة عودة الطالبة لفصلها بعد انتهاءها من جمع ما رمته في الساحة وغيابها عن الفصل حتى وقت الانصراف, وكل من يثبت إدانته بالتقصير في حق الطالبة سيتم محاسبته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى