آخر الأخبار
أخبار محلية

تعليق الدراسة في الرياض بسبب الموجة الغبارية «مُظلمة»

أعلنت إدارة التعليم بمنطقة الرياض اليوم الأربعاء عن تعليق الدراسة بالعاصمة الرياض ومحافظات رماح والمزاحمية وحريملاء وثادق والدرعية بسبب الموجة الغبارية التي قد تؤثر على الطلاب والطالبات صحيا… في مدارس التعليم العام للمراحل الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية الحكومية والأهلية والتربية الخاصة.

كما أعلن مدير جامعة الملك سعود بدران العمر عن تعليق الدراسة غدًا في جامعة الملك سعود في الرياض وفرعها بالمزاحمية.

وأعلنت إدارة التعليم بمنطقة القصيم عن تعليق الدراسة نظرا لسوء الأحوال الجوية بجميع المدارس بنين وبنات ليوم غد الخميس الموافق ٦/١٢، وكذلك بمحافظة الرس والقرى التابعة لها.

وذكرت وزارة التعليم عبر حسابها في تويتر بأن إدارة “تعليم الخرج” تعلن تعليق الدراسة في مدارس التعليم العام بالمحافظة… وحوطة بني تميم والحريق وحفر الباطن.

وكانت العاصفة الغبارية “مُظلمة” قد وصلت إلى العاصمة الرياض والمحملة بأتربة مثارة مما أدى إلى شبه انعدام في مدى الرؤية وسط توقع باستمرارها حتى الـعاشرة مساء.. فيما حذر الدفاع المدني من التعرض لها.

وأعلنت مديرية الدفاع المدني أنه “من خلال متابعة موجة الغبار اتضح تأثر منطقة القصيم ومنطقة حائل ومنطقة الرياض ومحافظتي المجمعة والزلفي والعاصمة الرياض بموجة غبار متوسطة الكثافة.. وبالتواصل مع الرئاسة العامة للأرصاد أفادوا باستمرار الحالة وتوجهها جنوبا، وتأثر منطقة الحدود الشمالية بموجة غبار على محافظة رفحاء ومحافظة العويقيلة مما أدى إلى شبه انعدام في مدى الرؤية ونتج عنه تصادم بين (8) سيارات بهجرة المركوز التابعة لمحافظة العويقيلة مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص”… ودعت إلى أخذ الحيطة والحذر عند المرور جوار أو أسفل اللوحات الإعلانية أو أعمدة الإنارة أثناء الرياح والغبار.

وكانت لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية قد أقرت تسمية العاصفة الغبارية الحالية والتي أثرت على شمال وشرق ووسط المملكة باسم «مُظلمة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى