آخر الأخبار

تدشين برنامج ترجمة معاني القرآن عبر “باركود” بالمسجد الحرام

تدشين برنامج ترجمة معاني القرآن عبر “باركود” بالمسجد الحرام
https://wp.me/pcFMNP-32T
الزيارات: 341
التعليقات: 0

كشف مدير إدارة المصاحف والكتب بالمسجد الحرام بمكة المكرمة فضيلة الشيخ محمد ريال السيلاني، عن تدشين برنامج خاص لترجمة معاني القرآن الكريم لحملة الهواتف الذكية؛ حيث يتم تحميل معاني المصحف المترجم إلى عدة لغات عالمية عبر “الباركود” الخاص بذلك، من خلال لوحات تم تثبيتها على دواليب المصاحف بالمصليات التي بجوار المداخل الرئيسة للمسجد الحرام.

وأضاف “السيلاني”: “الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تحرص من خلال إدارة شؤون المصاحف والكتب على توفير ما يحتاجه المسجد الحرام من مصاحف، ووضعها في متناول المعتمرين والزوار بالمسجد الحرام؛ حيث يبلغ عددها قرابة مليون مصحف، موزعة في خزانات المصاحف بأنحاء المسجد الحرام؛ خُصِّص منها 144 مصحفاً للمكفوفين بلغة “براي”، وترجمة معانيه بعدد 41 لغة.

وأوضح فضيلته أن خطة العمل خلال موسم رمضان تتلخص في تزويد المسجد الحرام بما يحتاجه من نسخ القرآن الكريم وترجمة معانيه، وسحب جميع المصاحف من غير إصدارات مجمع الملك فهد، وزيادة إعداد الدواليب بالسطح وعامة المسجد الحرام والقبو، وتنظيم عدد من حلقات تصحيح التلاوة؛ لإقراء رواد المسجد الحرام من معتمرين وزوار وطباعة عدد من المواد الدعوية وتوزيعها.

ودعا مدير إدارة شؤون المصاحف والكتب قاصدي وعمّار المسجد الحرام والمصلين والمعتكفين إلى عدم وضع الأغراض الشخصية بالخزانات الخاصة بالمصاحف وخاصة القبو، خلال العشر الأواخر وإعادة المصحف الشريف لمكانه المخصص داخل الخزانات الخاصة بالمصحف، وألا يتم تغيير مواقع خزانات المصاحف النحاسية، منبهاً على عدم الخروج بأي نسخة من المصاحف خارج المسجد الحرام.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*