“تخصصي بريدة” ينجح بتوسيع التضيقات الوريدية بواسطة الأشعة التداخلية لجهاز الانجيو

“تخصصي بريدة” ينجح بتوسيع التضيقات الوريدية بواسطة الأشعة التداخلية لجهاز الانجيو
https://www.newsalwatan.com/?p=109239168
الزيارات: 288
التعليقات: 0

نجح فريق الأشعة التداخلية في ‏مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة أحد مكونات التجمع الصحي بالقصيم من توسيع التضيقات الوريدية لمريض يعاني من فشل كلوي حاد، يخضع إلى جلسات غسيل منتظمة عن طريق وصلة وريدية بالذراع الأيسر، حيث حصل للمريض تضيق شديد بأوردة الغسيل الموجودة بالذراع الأيسر مما أدى إلى فشل في جلسات الغسيل.
فقرر الفريق المعالج إجراء أشعة التداخلية بقيادة الدكتور علي الصاعدي استشاري القسطرة والأشعة التداخلية و باستخدام جهاز الانجيو من توسيع التضيقات عن طريق القسطرة و عبر فتحة لا تتجاوز ال٢ مليميتر تحت التخدير الموضعي فقط، باستخدام بالونات مخصصة لمثل هذه الحالات، حيث استغرق الفحص للمريض حوالي ٢٥ دقيقة و قد تمكن المريض بعد ذلك من عمل جلسة الغسيل عبر الوصلة الوريدية مباشرة بعد اجراء الفحص دون الرجوع لانابيب الغسيل بالرقبة او الاجراء الجراحي لمثل هذة الحالات . وتعد هذة الفحوصات وتوسيع أوردة الغسيل الكلوي والقسطرة تحت التخدير الموضعي تعمل في المراكز المتقدمة مثل مستشفى الملك فيصل التخصصي و مستشفى الحرس الوطني بالرياض وبعد التدخل الطبي استطاع المريض إجراء الجلسات بانتظام ولله الحمد. وقدم الفريق الطبي شكرهم للتجمع الصحي بالقصيم وإدارة المستشفى على الدعم وتوفير كافة الامكانيات لهم لمثل تلك الحالات والتي تساعد على تأدية المريض الغسيل الكلوي بشكل طبيعي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*