آخر الأخبار
اخبار اقتصادية

تحالف سعودي كويتي لبناء 4 مجمعات تجارية في الرياض وجدة والشرقية

كشف التحالف السعودي الكويتي لشركتي “الفوزان القابضة” و “المباني الكويتية” أن الشركة الوليدة بين الطرفين ستستثمر نحو ثمانية مليارات ريال في السوق السعودية في مجال إنشاء مشروعات خلال السنوات الخمس المقبلة، حيث تتجه الشركة لبناء وتطوير أربع مجمعات تجارية في المرحلة الأولى بالمدن الثلاث الرئيسة “الرياض وجدة والمنطقة الشرقية”، على أن يتم تنفيذ مشروعات المدن الأخرى في مرحلة لاحقة.

وقال بيان مشترك صدر أمس عن شركتي “الفوزان القابضة” و”المباني الكويتية” إن الشركة الجديدة أنهت عملية شراء أرض في شمال العاصمة السعودية الرياض بمساحة إجمالية تقدر بنحو 390 ألف متر مربع وبقيمة إجمالية تصل إلى 1.4 مليار ريال؛ وذلك بهدف تنفيذ أولى خطوات إستراتيجيتها الرامية لإقامة مجمع تجاري وفندقي سكني.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الفوزان القابضة عبدالله الفوزان: “النمو الاقتصادي الذي تشهده المملكة العربية السعودية بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين، ساهم بشكل كبير في الحركة التجارية بالمملكة، في الوقت الذي تشهد فيه المملكة نمواً سكانياً يتطلب وجود عدد من مرافق الخدمات الضخمة”.

وأضاف: “هذا التحرك يفتح الفرصة أمامنا للاستثمار في المراكز التجارية الضخمة، التي سيتم تطويرها وفق أحدث المواصفات والمقاييس بالمشاركة مع أحد رواد قطاع التطوير العقاري في المنطقة وهي شركة المباني الكويتية التي تعتبر أكبر شركة عقارية في الكويت من حيث القيمة السوقية، حيث سيتم تنفيذها وفقاً لمقاييس ومعايير تضاهي ما هو موجود في منطقة الشرق الأوسط”.

وأردف “الفوزان”: “قطاع التجزئة يعتبر من أسرع القطاعات نمواً، وبالتالي يحتاج إلى المزيد من المجمعات التجارية التي تتوافق مع ذلك النمو، وهو ما دفع الشركة إلى الدخول في شراكة مع واحدة من أهم الشركات الخليجية وهي شركة المباني الكويتية، التي تملك واحداً من أكبر المجمعات التجارية على مستوى العالم وهو مجمع “الأفنيوز” في مدينة الكويت، بالإضافة إلى أن هذه الشركة تعدّ شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق الأوراق المالية الكويتي، وذلك للاستفادة من الخبرات المكتسبة في قطاع التجزئة”.

وتابع: “تمتلك شركة الفوزان القابضة حصصاً في الشركة المتحدة للإلكترونيات “اكسترا” والمدرجة في سوق المال السعودي، إضافة إلى شركة نايس”.

وتحدث “الفوزان” عن أهمية الشراكة وقال: “مجموعة الشايع تعتبر من أكبر شركات التجزئة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهي تملك حقوق تطوير أشهر الماركات العالمية مثل “مذركير، واتش اند ام، وستاربكس، صيدليات بوتس وتشيس كيك فاكتوري وسلسلة مطاعم شيك شاك”.

وأضاف: “طرح المجمعات التجارية سيضيف حالة من الحراك إلى قطاع التجزئة السعودي، الذي يعتبر من أكثر الأسواق الحيوية في المنطقة ومن أكبر القطاعات توفيراً للفرص الوظيفية حيث سيساهم ذلك في فتح آفاق جديدة للعمل أمام شباب هذا الوطن وبالتالي سيساهم في تحريك عجلة الاقتصادي السعودي المتنامي”.

جدير بالذكر أن مجمع الأفنيوز الذي تملكه وتديره شركة المباني في مدينة الكويت يوظف ما يقارب 21 ألف موظف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى