تجار خضار بالرياض يتجاهلون دعوة المفتي ويرفعون الأسعار

تجار خضار بالرياض يتجاهلون دعوة المفتي ويرفعون الأسعار
https://www.newsalwatan.com/?p=11561
الزيارات: 237
التعليقات: 0

كشف عددٌ من بائعي الخضار بشرق الرياض، عن أن ارتفاع الأسعار خلال الأيام العشرة الأولى من رمضان ظاهرة طبيعية؛ موضحين لـ “سبق”، أن الأسعار ستعود إلى وضعها الطبيعي بعد يومين أو الأسبوع الأول من الشهر، حيث يعد ذلك ضمن الحد الطبيعي في مثل هذه الأيام من شهر رمضان المبارك مقارنة بالأعوام السابقة، وذلك وفقاً لقولهم.

وأوضح بعض البائعين أن هذا الارتفاع يكون أصله من المصدر، إما المورد وإما التاجر نفسه؛ ما يضطر صاحب المحل إلى رفع السلعة هو الآخر.

وعقب جولةٍ قامت بها “سبق”، في أسواق ومحال بيع الخضار في شرق العاصمة، لوحظ عدم الاستقرار في أسعار عددٍ من الخضراوات التي تدخل في إعداد موائد الإفطار بشكلٍ يومي، حيث واصلت أسعار الخيار الارتفاع ليصل سعر الكيلو إلى 10 ريالات، وكذلك الأمر بالنسبة للطماطم، حيث تراوح سعر الكيلو ما بين 7 و8 ريالات، إضافة إلى أسعار الكوسا والليمون والبطاطا, ولم تسلم أنواع الخضراوات الورقية كالبقدونس والجرجير والكزبرة هي الأخرى من الارتفاع؛ ليصل سعر الربطة الواحدة أحيانا إلى ريالين أو 1.5 ريال.

يُذكر أن مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، كان قد دعا التجارَ في وقتٍ سابقٍ، إلى عدم استغلال قدوم شهر رمضان المبارك، لرفع الأسعار؛ وطالبهم بتقوى الله وعدم استغلال مثل هذه المناسبات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*