بيان الإتحاد الدولي للإعلاميين العرب المتعلق بشأن جريمة إعدام المناضليين الأحوازيين من قبل إيران

بيان الإتحاد الدولي للإعلاميين العرب المتعلق بشأن جريمة إعدام المناضليين الأحوازيين من قبل إيران
https://www.newsalwatan.com/?p=109217519
الزيارات: 185
التعليقات: 0

ففي تحدٍّ واضح وتجاهل متعمَّد لكل المطالبات والنداءات الأممية الداعية لتعليق أحكام الإعدام في إيران، وفي تغاضٍ متعمد عن حقيقة غياب العدالة أصدر الإتحاد الدولي للإعلاميين العرب بيان بشأن أحكام الإعدام الجائرة التي تنفذها السلطات الإيرانية بحق المناضلين الأحوازيين وفيما يأتي نص البيان:

بيان رقم (0009)

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ

وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّـهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَ‌بِّهِمْ يُرْ‌زَقُونَ

تلقينا ببالغ الحزن والأسف خبر إعدام اثنين مناضلين أحوازيين وهم كل من “عبدالله الكعبي وقاسم بيت عبدالله الكعبي” الذين أقدمت سلطات الإحتلال الإيرانية على إعدامهم، بعد أن أكرهتهم على الاعتراف بالقتل والتعذيب، والذي أعلنت سلطات الإحتلال الإيراني، أمس يوم الأحد، تنفيذ عملية الإعدام بحقهم.

وإذ يدين الإتحاد الدولي للإعلاميين العرب بشدة استمرار تنفيذ عمليات الإعدام التعسفية الذي تنفذها سلطات الإحتلال الإيراني بحق المناضليين والنشطاء الأحوازيين بغير وجة حق ويؤكد الإتحاد للعالم برمته ان أحكام الإعدام الجائرة التي تنفذها إيران بحق المناضلين الأحوازيين وصمة عار في سجلها الإجرامي.

ويعرب الإتحاد عن قلقة البالغ بشأن مستقبل المعتقلين والأسرى الآخرين الذين ما زالوا ينتظرون تنفيذ حكم الإعدام في سجون الإحتلال الفارسي إيران، وهم معرضون لخطر الإعدام الوشيك، مطالبين المنظمات الحقوقية و الإنسانية المعنية بالتدخل السريع والضغط على السلطات الإيرانية لإنقاذهم.

كما يؤكد الإتحاد حق الشعب الأحوازي في تقرير مصيره، داعين بذلك الأنظمة العربية والغربية الرسمية وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية، بأعتبارها قاعدة لكل المواقف الوطنية لنصرة الحق العربي، وبالإعتراف بمشروعية النضال الأحوازي، والتحرر من براثن الاحتلال الفارسي.

وختاما، يتوجة الإتحاد الدولي للإعلاميين العرب بكافة أعضاء ومنتسبيه بالتحية إلى أهل الأحواز الصامدين، ويحيي جماهيره في شتى أماكن تواجدهم، بشهدائهم وأسراهم ومناضليهم على تواصل نضالهم لتحقيق الحرية والعودة والاستقلال، وتقرير المصير وإقامة الدولة الأحوازية المستقلة، مؤكدين دعمنا الإعلامي حتى تتحقق هذه الرؤية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*