آخر الأخبار

بيئة مكة تخرج ( ٨٤) متدرب ومتدربة لمبادرة توطين مهنة الزراعة

بيئة مكة تخرج ( ٨٤) متدرب ومتدربة لمبادرة توطين مهنة الزراعة
https://wp.me/pcFMNP-7oqDL
الزيارات: 192
التعليقات: 0

رعى مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي حفل تخريج
٨٤ متدربًا ومتدربة من رواد الزراعة، بعد اجتيازهم المرحلة التدريبية التي قامت بها الوزارة خلال المدة الماضية في كلا من محافظة جدة و القنفذة ، عبر مشروع “دراسات بناء وتعزيز القدرات الوطنية لامتهان حِرفة الزراعة”، من خلال تأهيل الشباب والشابات لامتهان هذه الحِرفة وتصنيع المنتجات الزراعية وتسويقها في المملكة.

وذلك بحضور مدير عام ادارة الانتاج النباتي الدكتور محمد مذكر المطيري ، ومدير مشروع توطين المهن الزراعية المهندس محمد هادي المطيري .

وبين مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي أن مدة التدريب استغرقت ثلاثة أشهر شملت التدريب على المهارات السلوكية، وريادة الأعمال، والتخصص الذي تم اختياره، إضافة إلى التدريب العملي والميداني التطبيقي، مبينًا أنه بعد اجتياز المتدرب للمدة التدريبية بنجاح، يحصل على شهادة معتمدة من وزارة البيئة والمياه والزراعة، إضافة إلى تقديم الدعم الفني للخريجين من خلال فريق مخصص للاستفسارات والإجابة عن تساؤلاتهم من قبل الخبراء.

وفي التفاصيل اوضح الغامدي أنه اقيمت في منطقة مكة المكرمة دورتين في محافظة جدة ، ودورة في محافظة القنفذة بمسمى ” زراعة الفواكة الاستوائية ” تشمل التدريب النظري والعملي .
وبيّنت الوزارة أن هذا المشروع يهدف إلى توطين حِرفة الزراعة، وتأهيل القدرات الوطنية لسوق العمل في مجال الإنتاج الزراعي والخدمات الزراعية وتصنيع وتسويق المنتجات الزراعية، إضافة إلى تنفيذ برنامج تدريبي علمي وعملي لامتهان حِرفة الزراعة، مشيرةً إلى أن التوطين يأتي عن طريق تحسين الأداء من خلال التدريب على برامج علمية وتوعوية تؤهلهم لسوق العمل في مجال الزراعة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*