بهجة هبة.. حملة سعوية لدعم محاربي السرطان تطلقها جامعة الأعمال والتكنولوجيا

بهجة هبة.. حملة سعوية لدعم محاربي السرطان تطلقها جامعة الأعمال والتكنولوجيا
https://www.newsalwatan.com/?p=109252611
الزيارات: 105
التعليقات: 0

شهدت جدة امس إطلاق مبادرة “heba joyful” اهداء للمحاربة الراحلة هبة بنت محمد خضر عريف .. وهبة هي الوردة المزهرة التي تساقطت أوراقها يوما بعد اليوم، هي المحاربة الشجاعة لسرطان القولون.
أصيبت هبه بالسرطان في عمر ٢٦ وانتقلت الى رحمة الله في عمر ٣٠.
وتعد مبادرة “heba joyful” التي تهدف لدعم محاربين السرطان وذويهم لأن تكون النقطة التحولية في حياتهم في شتى المجالات، كما تهدف الى التوعية المجتمعية بالتعريف عن أنواع السرطانات والتوعية المجتمعية.
وقد افتتحت الحملة بحضور نخبة من الأطباء والأخصائيين والسفراء ومحاربي السرطان المتعافين من مختلف دول الخليج.
وتضمنت الحملة التي انطلقت من مقر كلية الهندسة بجامعة الأعمال والتكنولوجيا في ذهبان، عدة مبادرات تهدف الى دعم محاربي السرطان من الناحية النفسية والجسدية والمعنوية والمادية، أبرزها برنامج بودكاست هبة الذي يهتم بتوجيه رسائل الى محاربي السرطان وذويهم بمشاركة الخبراء والشخصيات الاجتماعية والمتعافين من المرض، اضافة إلى (متجر هبة) الذي يهتم بإبراز صفات المحاربة الراحلة بمشاركة خطاطين عالمين ومحليين، بالتعاون مع شركات محلية لإنتاجها لقطع فنية فريدة، يذهب جميع ريعها إلى الجمعية الخيرية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان.
وقدمت مؤسسة الحملة المهندسة رغد علوي الصافي في الحرم الجامعي وعبر البث المباشر، عرضا لافتا بدأ بحكاية المحاربة الراحلة هبة عريف التي صارعت المرض لعدة سنوات ،وكشفت عن مبادرات الحملة، ودشنت أول حلقة من (بودكاست هبة) بعنوان “سرطان القولون” قدمتها طالبة هندسة البرمجيات أبرار حسين، وتحدث خلالها إستشاري امراض الجهاز الهضمي وزراعة الكبد الدكتور معتز الهاشم، جرى تدشين متجر هبة الإلكتروني، وأختتم البرنامج بتكريم رئيس جامعة الأعمال الدكتور أسامة الجنادي للداعمين والمشاركين.
وتجول رئيس الجامعة ووكيلها والضيوف في متجر هبة الذي بالحرم الجامعي، وقدمت له مؤسسة الحملة المهندسة رغد علوي الصافي نبذة عن القطع الفنية محدودة الإصدار بالتشارك مع الخطاط عبدالرحمن الشاهد، مشيدة بالدعم الكبير الذي وجدته من مسؤولي جامعة الأعمال وعلى رأسهم الجنادي وباعيسى والدكتور وئام تونسي والدكتور محمد خوج وكافة المسؤولين، مشددة على أن الحملة ستكون نقطة تحول مهمة في حياة الكثير من محاربي السرطان داخل السعودية وخارجها.
وأكد رئيس جامعة الأعمال الدكتور أسامة الجنادي أن الحملة تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية للجامعة ودورها المجتمعي، مشيراً أن المناسبة حظيت برعاية رئيس مجلس الأمناء الدكتور عبدالله بن صادق دحلان، وشهدت حضور وكيل الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور محمود باعيسى، وأعضاء هيئة التدريس وإعلاميين وعدد من الشخصيات البارزة في المجتمع من مختلف القطاعات من أنحاء دول الخليج في حرم الجامعة وعبر البث المباشر، في تأكيد على أهمية مشاركة الجامعة في دعم محاربي السرطان، وجميع الفئات التي تحتاج إلى المساعدة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*