آخر الأخبار
أخبار محلية

با جبير يفتتح الاسبوع التوعوي بثغر جدة” ويدشن قسم إدارة المخاطر

أقامت إدارة مستشفى الثغر العام بجدة فعالية الأسبوع التوعوي لسلامة المرضى تحت رعاية من سعادة مساعد مدير الشؤون الصحية بصحة جدة للخدمات المساندة الدكتور محمد باجبير .

وتخللت الفعالية كلمة افتتاحية لسعادة مدير المستشفى الدكتور سعيد الدعجاني وكلمه لمدير إدارة الجودة وسلامة المرضى الأستاذ علي الشهري تحدث فيها عن أهمية سلامة المرضى واثرها على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

ومن جانب آخر تم تدشن قسم إدارة المخاطر بمحاضرة عن إدارة المخاطر للدكتورة مي المؤيد وتأثيرها للحد من المخاطر قبل وقوعها وأهمية الإبلاغ عنها .

حيث القت الدكتوره مي المؤيد كلمة أكدت فيها أن تدشين هذه الإدارة للحد من المخاطر قبل وقوعها .

وقالت أن إدارة المخاطر أصبحت ضروره لكل منشاه تسعى لتقديم خدمه مميزه سواء كانت مؤسسه ربحيه أو غير ربحيه حيث اثبتت الدراسات ان إدارة المخاطر تقلل من نسبة الشكاوي بمقدار ٩٠٪ .

ويأتي تدشين إدارة المخاطر ضمن فعاليات الأسبوع العالمي لسلامة المرضى في مستشفى الثغر بقيادة الدكتوره مي المؤيد استشارية النساء والتوليد الحاصلة على ماجستير في الصحه الإنجابية وصحة المرأة من جامعة UCL بلندن ببريطانيا وهي أيضاً حاصلة على دبلوم صحه عامه من جامعة Kings Collage بلندن كما إنها اجتازت الجزء الأول والثاني من الزماله الملكية البريطانية وتدربت على إدارة المخاطر كجزء لا يتجزء من الزماله البريطانية كما عملت مع ال USAID لمدة ثلاثة سنوات نائب مدير مشروع تنموي يخص المرأة والطفل .

وتهتم إدارة المخاطر بمقدمين الخدمة واعتبارهم ثروه ماليه لتقديم الخدمة وتحسين الإنتاج حيث أن دور إدارة المخاطر يكمن في تحديد الخطر المؤثر على المنشأة سواء كآن يؤثر على المريض أو مقدم الخدمة ومن ثم تقييم هذا الخطر ومحاولة منعه او تقليله .

1

2

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى