انطلاق وسم للترغيب في دفع الزكاة للاجئين السوريين في رمضان

انطلاق وسم للترغيب في دفع الزكاة للاجئين السوريين في رمضان
https://www.newsalwatan.com/?p=10941
الزيارات: 225
التعليقات: 0

وجهت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا المواطنين والمقيمين بدفع زكاة أموالهم في رمضان إلى اللاجئين السوريين عن طريق لجان الحملة وحساباتها البنكية والرسائل النصية، وذلك عبر شركات الاتصالات الثلاث التي تعود ريعها بالكامل لصالح الحملة.

واستندت الحملة الوطنية في دعوتها إلى فتوى مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، التي تجيز إخراج الزكاة للشعب السوري جراء ما يعانيه من ظلم وفتن حولت بلادهم المنتجة إلى بلاد فقيرة مدمرة.

وقال المدير التنفيذي للحملة الوطنية لنصرة الأشقاء السوريين مبارك البكر: “فتوى سماحة المفتي واضحة وصريحة في أن إخراج الزكاة للشعب السوري أمر مطلوب، وأدعو الله أن يكون في محله فهو إنقاذ لهم من الهلاك والفقر والجوع والتشرد وهدم البيوت، كما أن الشعب السوري أصبح شعباً معزولاً وهو في الأصل شعب مناضل ومنتج فبعد أن كانت أرضه تنتج وتصنع”.

وأضاف: “هذا الشعب أصبح الآن شعباً فقيراً دمروا أرضه وهدموا مصانعه وأحرقوا مزارعه، وأصبح أعزل، لذا فإن المفتي أكد على أن دفع الزكاة لهم أولى من غيرهم لأنهم بقربنا وأهلنا وإخواننا ونرجو أن يكون دفع الزكاة في هذا السبيل خيراً”.

وأردف “البكر”: “إدارة الحملة دشنت وسماً خاصاً يحث المواطنين والمقيمين على أداء الزكاة للاجئين السوريين وهو (#زكاتي_في_رمضان_للاجئين_السوريين) ونحثّ الجميع على التفاعل مع الهاشتاق والتضامن معه سواء عن طريق دفع الزكاة عبر الجهات الرسمية أو التضامن المعنوي وحث الآخرين على ذلك والدعوة له في كل مكان وموقع لما عرف عن الشعب السعودي بحبه لأداء الخير”.

وتابع: “التبرع النقدي في حساب الحملة متاحاً للمواطنين والمقيمين وذلك عبر الحســاب البنكي المخصص لذلك في البنــك الأهلي التجاري رقم: SA 231 00000 201 88888 000100، فيما تستقبل التبرعات العينية عبر مستودعاتها المركزية في كل من الرياض وجدة والقصيم، أو عن طريق الرسائل النصية على الرقم الموحد لشركات الاتصالات الثلاث العاملة بالمملكة عبر الرقم 5565، حيث يمكن إرسال الرقم 1للتبرع بعشرة ريالات والرقم 2 للتبرع بـ 20 ريالاً والرقم 3 للتبرع بـ 30 ريالاً”.

[CENTER][IMG]https://www.newsalwatan.com/contents/useruppic/053ac15491554c.jpg[/IMG][/CENTER]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*