آخر الأخبار
أخبار محلية

انطلاق ” مهرجان تمور رنية الاول” الثلاثاء

كشف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة عن موعد انطلاق مهرجان تمور رنية الأول برعاية محافظ رنية الأستاذ قباس بن وصل الله الحارثي ، والذي سينطلق بعد مغرب يوم الثلاثاء الموافق ١١ محرم ١٤٤٤ هـ ولمدة شهر .

وبين مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي ان المهرجان يعزز الحراك الزراعي والاقتصادي في المنطقة، إذ تعد التمور رافداً اقتصادياً هاماً إضافةً إلى اهمية استثمار المزارعين لهذه الفرصة الهامة والعمل بالفرص المتنوعة التي يطرحها الموسم ، حيث يسهم المهرجان في خدمة المنطقة سواء من حيث توفير فرص عمل للشباب، أو كونها عامل جذب سياحي مهم.

من جهته اوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رنية المهندس محمد بن سعد السبيعي ان من مهام مكتب الوزارة بالمهرجان هو التأكد من سلامة التمور وخلوها من المبيدات وصلاحيتها للاستهلاك البشري، وفقا للمواصفات القياسية السعودية ومدونة الغذاء، وذلك حفاظا على صحة المستهلكين .

وأشار” السبيعي ” إلى أن مثل تلك المهرجانات تعتبر منصة مهمة للمزارعين، حيث تدعم الفرص للمستثمرين وللمستهلكين، وتساهم في زيادة حجم المبيعات، والتسويق للأنواع الجيدة وذات الجودة العالية من التمور التي يرتجيها المستهلك وتناسب ذائقته. 
إلى ذلك تمت مناقشة الترتيبات اللوجستية والأمنية والفعاليات المصاحبة التي تضمن نجاح المهرجان بتحقيق الرضى سواء للمزارع أو المستهلك او الباحث عن الاستثمار في تمور المحافظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى