برعاية كريمة من سمو أمير منطقة حائل.

انطلاقة مهرجان العسل الأول في حائل الخميس المقبل

انطلاقة مهرجان العسل الأول في حائل الخميس المقبل
https://www.newsalwatan.com/?p=109250778
الزيارات: 102
التعليقات: 0

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل سينطلق يوم الخميس المقبل ١٤٤٣/٣/٢٩ المهرجان الاول للعسل بالمنطقة بقاعة التاج تحت اشراف وتنظيم فرع وزارة البيئة والمياة والزراعة في المنطقة مشتملآ المهرجان عرض أنواعاً مختلفة من العسل السائل وعسل الشمع التي تتميز به المنطقة مثل عسل السدر، وعسل الطلح، والعديد من الأنواع المختلفة ، ويشارك في عرض هذه الأنواع عدد من نحالون منطقة حائل كما يشتمل المعرض على مسرح طفل ورسم وفعاليات عديدة للاطفال وعرض لمنتجات النحل كصمغ النحل (البروبوليس)، وحبوب اللقاح، وشمع النحل، والغذاء الملكي، وتطبق عليها معايير المحافظة على الجودة المعتادة ويضم المعرض أكثر من 30 براند كما سيشارك بالمعرض عدد من الاسر المنتجه لبعض المنتجات المحليه التي تشتهر بها المنطقة.
وسيتم خلال المهرجان توزيع عدد من الجوائز للزوار وستعلن نتائجها في ختام المهرجان، ويقام المهرجان وفق احترازات صحية والتزام بالتعليمات والضوابط الصادرة للحدّ من انتشار جائحة كورونا.
وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياة والزراعة في منطقة حائل الدكتور فهد معيض الحسني، أن المهرجان الأول للعسل يحظى بدعم من سمو أمير منطقة حائل وسمو نائبة يحفظهما الله وبمتابعة وزير البيئة والمياة والزراعة مما سيكون له مساهمة وبدرجة كبيرة في تطوير منتج العسل الذي يعد ميزة نسبية للمنطقة ويصبح محركاً مهما لتطوير صناعة النحل في المملكة ومنطقة حائل على وجه الخصوص، ويحرص المهتمُّون من الجميع على المشاركة في المعرض .
وأشار إلى أن المهرجان في نسخته الأولى سيشهد تميزا نوعيا على مستوى التنظيم والفعاليات علاوة على العديد من البرامج النوعية والاطلاع على أحدث ما توصل له العلم في مجال تربية النحل واستخراج العسل وفقآ للطبيقات والتقنيات الحديثة التي يستفيد منها النحّالون مباشرة، والتي تأتي محققة ومساهمة لرؤية 2030،
وتابع د. الحسني , أن المهرجان يستمر اسبوعآ كاملآ، سيشهد مشاركة واسعة من النحالين في المنطقة والمحافظات المجاورة،، بهدف تسويق العسل، إلى جانب تنشيط الحركة الاقتصادية والاجتماعية ، فضلاً عن التعريف بإمكانيات المنطقة وما تمتاز به من ثروات طبيعية وأودية وغطاء نباتي متنوع أسهم في جعلها مقصداً لمربي النحل ومنتجي العسل.
ودعا , عموم البائعين والزوار والمشاركين في المهرجان إلى التقيد بأنظمة المهرجان حتى تستطيع المنطقة أن تضع نفسها ضمن المناطق المنتجة على مستوى المملكة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*