انطلاقة حملة “اعرف الإسلام” في افتتاح مونديال كأس العالم بالبرازيل

انطلاقة حملة “اعرف الإسلام” في افتتاح مونديال كأس العالم بالبرازيل
https://www.newsalwatan.com/?p=8801
الزيارات: 242
التعليقات: 0

قال المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل: إن حملة “اعرف الإسلام” التي دشنت لنشر تعاليم الإسلام، نجحت في إيصال فكرتها لآلاف المشجعين من جماهير مونديال كأس العالم في حفل افتتاح المونديال. وأوضح خالد رزق تقي الدين رئيس المجلس والمشرف على الحملة، أن قوافلهم وخيامهم وسياراتهم الدعوية، نجحت في إيصال رسالتهم عن الإسلام للآلاف من المشجعين، في مباراة الافتتاح على ملعب كورينثيانز بمدينة ساو باولو, وأضاف تمركزنا في 3 مناطق قرب الاستاد الذي شهد حفل الافتتاح، مع تحرُّكٍ واسعٍ للسيارات الدعوية, وتابع قائلاً: العشرات من الدعاة وزّعوا كتباً ومنشورات ولوحات وبطاقات دعوية، خلال فعاليات اليوم الأول للمونديال, وتم إطلاق تطبيق يحمل اسم (سلام برازيل) خاص بأجهزة الهواتف المحمولة التي تعمل بتقنية (أندرويد)، لخدمة السائح العربي والمسلم.

وقال تقي الدين إن الحملة بدأت رسمياً الجمعة الماضي، بفعاليات العمل الميداني لحملة “اعرف الإسلام”، حيث طافت سيارات دعوية، ونصبت الخيام الدعوية بشوارع عدة مدن برازيلية للتعريف بالإسلام، للمشجعين المشاركين في فاعليات المونديال.

وكان المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل، قد وزّع خلال الأسبوعين الماضيين، قرابة 2.8 مليون كتاب للتعريف بالدين الإسلامي على 21 مركزاً إسلامياً في عدة مدن بالبرازيل، بعشر لغات مختلفة، تمهيداً لتوزيعها خلال فعاليات المونديال.

والمجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية، أسسه عددٌ من المسلمين المقيمين في البرازيل، بهدف لمّ شمل الجالية المسلمة في هذه الدولة، التي يبلغ عددها نحو 1.5 مليون نسمة (من إجمالي عدد سكان البرازيل 199 مليون نسمة بحسب إحصاء 2012)، ينتشرون في أغلب الولايات، ويمتلكون أكثر من 100 مسجد ومصلى يعمل بها 60 شيخاً وداعية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*