آخر الأخبار
أخبار محلية

الهيئة تعاقب قياديًّا بمنطقة حائل

عاقبت إدارة شؤون الموظفين بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعرف والنهي عن المنكر، مساعد المدير العام بمنطقة حائل، بتنزيله من المرتبة التاسعة إلى السابعة، تنفيذَا لقرار المحكمة الإدارية بالمنطقة، وطالبت وزارة الخدمة المدنية بالتنفيذ.

كانت المحكمة الإدارية بحائل أصدرت في وقت سابق، قرارًا بوقف ترقية موظفين من أعضاء الهيئة بحائل؛ لمخالفتهم نظام الترقيات الصادر عن وزارة الخدمة المدنية.

وقدم عدد من العاملين شكوى ضد الرئاسة العامة للهيئة؛ لعدم تطبيقها لائحة الترقيات الصادرة بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم (1/686) وتاريخ 15/3/1421هـ، المعتمد بالأمر السامي البرقي رقم (7/ب/6437) وتاريخ 1/6/1421هـ، وصدر الحكم القضائي رقم 125/د/ف/4 لعام 1430هـ، المتضمن شمول أعضاء الهيئة باللوائح وأنظمة الخدمة المدنية.

مصدر مسؤول أكد أن بعض أعضاء الهيئة يتم ترقيتهم بحلول موعد الترقية مباشرة، والبعض الآخر لا يتم ترقيتهم إلا بعد مضي 9 سنوات، واعدًا برفع التلاعب في الترقيات إلى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وهيئة الرقابة والتحقيق، مطالبًا بإحالة أعضاء لجنة الترقيات للتحقيق معهم في مخالفاتهم الإدارية، وفقًا لـ”عكاظ”، الاثنين (27 أبريل 2015).

وطالب أعضاء الهيئة الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحل لجنة الترقيات بالفرع وعدم تمكينها من أعمال قيادية في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى