آخر الأخبار
أخبار محلية

المشاركون‬ مع المملكة في عملية «عاصفة الحزم»

أطلقت المملكة مساء أمس عملية عسكرية بمشاركة 100 طائرة حربية و150 ألف مقاتل سعودي ووحدات بحرية لشن ضربات جوية على معاقل الحوثيي بالعاصمة صنعاء.

وذكرت وسائل الإعلام أن مصر والمغرب والأردن والسودان وباكستان تطوعت للمشاركة في العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، بالإضافة إلى أربعة دول خليجية هي البحرين والامارات العربية المتحدة والكويت وقطر، وأضافت أن الإمارات أرسلت 30 طائرة حربية للمشاركة في العملية “عاصفة الحزم”، كما ذكر الجيش السوداني مشاركته في العملية.

كما أكدت مشاركة العديد من الدول المذكورة مشاركتها بفعالية في العملية‬، وقد أعلن مصدر أردني مسؤول ان مقاتلات سلاح الجو الأردني تشارك في عملية تقودها السعودية مع حلفاء عرب على الحوثيين في اليمن. وأضاف المصدر الأردني المسؤول أن مشاركة الطائرات الأردنية تأتي دعما للشرعية في اليمن مضيفا أن أمن اليمن ومنطقة الخليج يمثلان مصلحة استراتيجية عليا للأردن. وبدورها أكدت مصر مشاركتها في العملية إذ اعلنت وزارة الخارجية المصرية في بيان أن التنسيق جار حالياً مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج الشقيقة بشأن ترتيبات المشاركة بقوة جوية وبحرية مصرية، وقوة برية إذا لزم الامر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى