تستفيد منه الجامعات والمدارس ويستمر لمدة ٣ أشهر ..

المركز الوطني للمسؤولية الاجتماعية يطلق مبادرة ( منهج المسؤولية الاجتماعية ) بالتعاون مع ادارة المسؤولية الاجتماعية بوزارة الموارد البشرية

المركز الوطني للمسؤولية الاجتماعية يطلق مبادرة ( منهج المسؤولية الاجتماعية ) بالتعاون مع ادارة المسؤولية الاجتماعية بوزارة الموارد البشرية
https://www.newsalwatan.com/?p=109249325
الزيارات: 126
التعليقات: 0

يطلق المركز الوطني للمسؤولية الاجتماعية مبادرة (منهج المسؤولية الاجتماعية ) بالتعاون مع وزارة التعليم وادارة المسؤولية الاجتماعية بوزارة الموارد البشرية فرع الرياض وهو أول منهج دراسي لاصفي يتم تدريسه في عدد من الجامعات والمدارس في حصص النشاط وبعضها سيكون عن بعد بهدف نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية وتمكين الطلاب والطالبات من فهم هذا المجال وربطه بمستهدفات رؤية ٢٠٣٠.
وتم التنسيق مع عدد ٥ جامعات و٤ معاهد تعليم بالإضافة الى أكثر من ٣٣ مدرسة أهلية وحكومية للإستفادة من هذا المنهج الذي يعتبر أول مبادرة على مستوى المملكة بهذا الشكل .
وسيتم إطلاق المبادرة مع بداية السنة الميلادية القادمة ٢٠٢٢ م وتستمر لمدة أشهر ، يقوم بتنفيذها عدد من المختصين في مجال المسؤولية الاجتماعية والمدربين المعتمدين بالإضافة الى إستضافة عدد من العاملين في هذا المجال وربطهم مع المستفيدين بشكل مباشر .
ويحتوي المنهج على عدة محاور من أهمها اهمية هذا المجال في تطور المجتمعات وتقدمها وربط المنهج بمستهدفات رؤية ٢٠٣٠ وكيفية ارتباطها في جميع مجالات حياتنا كما سيتطرق المنهج الى تجربة المملكة الثرية في مسؤليتها الاجتماعية الخارجية والداخلية واهتمام القيادة بهذا المجال وتطوره وتقدمه وتسليط الضوء على تجارب القطاع الخاص ونجاحه من خلال المبادرات التي لاقت أصداءاً واسعة .
وفي هذا الصدد أكد الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للمسؤولية الاجتماعية ابراهيم المعطش أن هذه المبادرة عبارة عن عصارة جهد دامت لمدة ١٠ أشهر عمل فيها عدد من الأكاديميين في عدد من الجامعات والمدربين والعاملين في مجال المسؤولية الاجتماعية لانجاز هذا المنهج بالشكل الذي يسهم في تطوير أدوات الطلاب والطالبات ويمكنهم من فهم ومعرفة هذا المجال حيث يحتوي المنهج على قسم عملي ، كما تم ربط أهدافه بأهداف الرؤية .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*