آخر الأخبار

الكلية التقنية في بيشة تبرز إحصائية التوظيف لخريجيها

الكلية التقنية في بيشة تبرز إحصائية التوظيف لخريجيها
https://wp.me/pcFMNP-7o26A
الزيارات: 211
التعليقات: 0

أعلنت الكلية التقنية في محافظة بيشة أحصائات التوظيف لخريجيها للعام التدريبي 1435/1436 والعام التدريبي 1436/1437 وجاءت على النحو التالي: تخصص المحاسبة٦٧٪ وقسم المحركات والمركبات ٦٢٪ بالإضافة إلى قسم الكترونيات صناعة وتحكم حيث بلغ ٧٩٪ وقسم الإدارة المكتبية ٧٥٪ فيما بلغ قسم الدعم الفني ٧١٪ وبين وكيل الكلية لشؤون المتدربين الأستاذ محمد علي القرني أن الإحصائية جاءت وفق البيانات التي تم استخراجها من منصة ذكاء الأعمال الإلكترونية التي توفرها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، حيث توفر المنصة الكثير من المعلومات والإحصائيات من مصادر مختلفة ثم يتم تحليلها وفق منهجية بطاقات الأداء المتوازن الخاصة بالجودة، ومن ضمن البيانات التي توفرها المنصة البيانات المتعلقة بالخريجين ورصد حالتهم الوظيفية. هذا إضافة للبيانات التي تقوم إدارة التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي بالكلية بتوفيرها من خلال التواصل المباشر مع الخريج.

وبين مدير التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي بالكلية الأستاذ مسلم خازم الشهراني أنه بناء على البيانات التي تم رصدها حتى تاريخ 29 رجب 1438هـ اتضح أن تخصص (إلكترونيات صناعية وتحكم) هو الأعلى في نسبة التوظيف من بين خريجي مختلف التخصصات بنسبة توظيف تصل إلى 79% للعامين الماضيين، حيث بلغ إجمالي عدد الخريجين للعامين الماضيين بلغ 337 خريجا في التخصصات الخمسة التالية : إلكترونيات صناعية وتحكم، دعم فني، محركات ومركبات، إدارة مكتبية، محاسبة، بنسبة توظيف إجمالية بلغت 75 %.

وتبذل الكلية التقنية في بيشة كل ما في وسعها لتسهيل التحاق خريجيها بسوق العمل، ومن أبرز الجهود في هذا المجال : استضافة ملتقيات التوظيف في الكلية للشركات والجهات الراغبة وتقديم كل الإمكانات المطلوبة بما في ذلك مقابلات التوظيف، اختبارات التوظيف. كما توفر الكلية بيانات التواصل الخاصة بخريجيها إلى جهات التوظيف بعد التنسيق وحسب التخصصات المطلوبة. هذا عدا إقامة لقاءات تهيئة الخريج لسوق العمل للمتوقع تخرجهم، وإطلاعهم على التجارب المميزة، والفرص المتوفرة بعد التخرج، حيث يوضح للخريجين فرصة الالتحاق بالقطاع الخاص من شركات ومؤسسات والقطاع الحكومي والقطاع العسكري إضافة لإمكانية إاقمة مشاريع خاصة مدعومة.

أيضاً تعمل الكلية التقنية في بيشة بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية (التسليف والادخار سابقا)، لتسهيل حصول خريجي الكلية على دعم لإقامة مشاريع خاصة وإقامة لقاءات لتوضيح الآلية والاشتراطات المطلوبة للحصول على الدعم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*