آخر الأخبار

القوة الخاصة لأمن الحرم تهيئ المسعى للمعتمرين وتمنع الصلاة بأدواره

القوة الخاصة لأمن الحرم تهيئ المسعى للمعتمرين وتمنع الصلاة بأدواره
https://wp.me/pcFMNP-7o2ys
الزيارات: 125
التعليقات: 0

أخلت القوة الخاصة لأمن الحرم المكي الشريف أدوار المسعى من المصلين، وسمحت لمن يريد السعي فقط بالوجود داخله؛ وذلك تنفيذًا لقرار مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بمنع الصلاة في أدوار المسعى، وتهيئته فقط للمعتمرين ، بحسب سبق .

ورصدت “سبق” تطبيق القرار ميدانيًّا، وانتشار رجال القوة الخاصة لأمن الحرم المكي في أدوار المسعى، الذي صادف توجيه مستشار خادم الحرمين الشريفين؛ إذ شهد الحرم المكي كثافة عالية من المعتمرين والزوار والمصلين، وأضاءت لوحات الأبواب على مداخل الحرم المكي، تفيد بامتلاء الحرم داخليًّا من ساعات العصر. وقد ساهم القرار في سهولة أداء المعتمرين نسكهم من طواف وسعي بيُسر وسهولة رغم الكثافة العددية.

ويوجِّه رجال القوة المصلين بعد أداء صلاة الفرض بالتوجه إلى أماكن الصلاة، وعدم الجلوس في المسعى؛ للتسهيل على الساعين دون زحام أو عرقلة كما كان يحدث مسبقًا؛ إذ كان المسعى يشهد ازدحامًا في بعض الأماكن بسبب قيام أعداد من المصلين بالصلاة فيه؛ ما يعيق مَن يريد السعي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*