“القرني” يدعو الأئمة إلى التخفيف عن المصلين في التراويح

“القرني” يدعو الأئمة إلى التخفيف عن المصلين في التراويح
https://www.newsalwatan.com/?p=11541
الزيارات: 145
التعليقات: 0

دعا الشيخ عائض القرني الأئمة في المساجد إلى التخفيف عن المسلمين في صلاة التراويح وفي الفريضة؛ قائلاً: “خففوا عن الناس لكسبهم؛ كونهم قصروا الهمم؛ بشرط ألا يُخِلّ التخفيف بالمقصود”.

وأضاف “القرني” خلال استضافته ببرنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية” مساء أمس: “إن هناك بعض الأئمة يدعون لكل الدول، وهذا ممتاز؛ ولكنهم ينسوننا في الدعاء، ولا بد من البدء بالأقربين؛ لبلادنا وأمتنا وللحاضرين”.

وأشار “القرني” إلى أن هناك بعض الأئمة والدعاة يعتمدون هذه الأيام في دعائهم على السجع الخبري أو الإنشائي؛ مبيناً أن دعاء الرسول في القنوت لم يكن يتجاوز 3 دقائق؛ فيما يرهق الأئمة الآن الناس بالدعاء الطويل المسجوع.

وفيما يخص خطبة الجمعة، قال “القرني”: “إنها تحتاج إلى وقفة في بعض نواحيها؛ حيث إن هناك بعض الخطباء تتجاوز مدة خطبهم 45 دقيقة”.

وأوضح “القرني” أنه يجب أن لا تتجاوز الخطبتان ربع ساعة، والبارع من الخطباء يأخذ الخطبتين في عشر دقائق؛ لأن الدين خطاب مباشر، وأنا ضد الطرح الفلسفي والسياسي في خطبة الجمعة.

[SITECODE=”youtube w5XnY_7ND0g”].[/SITECODE]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*