آخر الأخبار
أخبار محلية

القتل والسجن لثلاثة أدينوا بمحاولة قلب نظام الحكم والاعتداء على رجال الأمن بالعوامية

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، اليوم؛ أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة ثلاثة متهمين، والحكم بقتل اثنين منهم تعزيرًا، وسجن آخر 12 عامًا .

وجاءت الأحكام بعد إدانتهم بعدة تهم؛ منها: الاشتراك في مسيرات وتجمُّعات مثيري الشغب التي وقعت ببلدة العوامية في محافظة القطيف، وترديده الشعارات المناوئة للدولة بقصد الإخلال بالأمن وقلب نظام الحكم، والشروع في قتل رجال الأمن من خلال الاشتراك مع عدة أشخاص في تصنيع قنابل “مالتوف”؛ بقصد الإفساد والإخلال بالأمن، والاشتراك أكثر من مرة مع عدة أشخاص في رمي قنابل “مالتوف” على رجال الأمن، ورمي قنابل “مالتوف” على مركز شرطة العوامية, علماً أن الإدانات بحقِّهم جاءت متفاوتة.

وافتتحت الجلسة بحضور أصحاب الفضيلة القضاة ناظري القضية، والمدعي العام والمدعى عليهم, وجاءت الأحكام كالتالي:

– إدانة المدعى عليه الأول والحكم عليه بالقتل؛ تعزيراً له وردعاً لمن تسوِّل له نفسه الإقدام على مثل ما قام به.

– إدانة المدعى عليه الثاني والحكم عليه بالقتل؛ تعزيراً له وردعاً لمن تسوِّل له نفسه الإقدام على مثل ما قام به.

– إدانة المدعى عليه الثالث والحكم عليه بالسجن مدة اثنتي عشرة سنة، اعتباراً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، ومنعه من السفر خارج المملكة- بعد اكتساب الحكم القطعية وتنفيذ الحكم وإطلاق سراحه- مدةً مماثلة لسجنه وفقاً للفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر.

وتم إفهام المعترضين بأن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال ثلاثين يوماً من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم، وإذا مضت المدة ولم يقدم أيٌّ منهم اعتراضه خلالها فسوف ترفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى