آخر الأخبار
أخبار محلية

الفروع الإيوائية في قطاع التنمية بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بحائل تحتفي باليوم الوطني الثاني والتسعون

بدرية المحبس – حائل

سلسلة من الاحتفالات باليوم الوطني شهدتها الفروع الإيوائية في قطاع التنمية بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بحائل .

حيث كانت البداية يوم الأربعاء بتاريخ 21 / 9 / 2022م مع مركز الدكتور ناصر بن ابراهيم الرشيد لرعاية الأيتام في أجواءٍ مليئة بالبهجة وقد تم تفعيل فقرات الحفل من قِبلِ الأبناء وذلك حرصاً من إدارة المركز على إشراكهم بشكل مباشر وإعطائهم الثقة وإبراز مشاركاتهم الوطنية .
جاء ذلك من خلال التقديم وقراءة القرآن وإلقاء كلمة الأبناء والقصيدة التي أُلقيت .
كما تم استعراض البرامج الثقافية والرياضية وتكريمِ القائمين على هذه الاحتفالية والمتطوعين وأخذِ الصور الجماعية ، ومن ثم تناول وجبة العشاء .

وفي اليوم الذي يليه وتحديداً الخميس الموافق 22 / 9 / 2022 م احتفلت دار الرعاية الاجتماعية للمسنين بهذا اليوم بحضور عددٍ من مدراء الإدارات بالمنطقة من خلال استضافة عددٍ من الشعراء والمنشدين والمؤثرين في المنطقة حيث ألقوا عدداً من القصائد الوطنية التي نالت على استحسان الحضور .
كما اشتمل الحفل على عرضٍ مرئي عن اليوم الوطني والمشاعر التي يحملها منسوبي المركز في هذا اليوم .
واختُتم الحفلُ بالعرضة السعودية التي شارك بها الجميع ومن ثم تناول وجبة العشاء .

وفي صبيحة يوم الأحد الموافق 25 / 9 / 2022م احتفلت دار الملاحظة الاجتماعية بهذا اليوم حيث تسعى إلى تعزيز المفهوم الوطني لدى نزلائها من الأحداث .
وقد بدأ الحفل بالسلام الملكي ثم آيات من القرآن الكريم تلاها أحد الأحداث من نزلاء الدار ثم كلمة نزلاء الدار .
بعد ذلك جاءت كلمة مدير دار الملاحظه الاجتماعية
واستُعرِض بعدها تقرير مرئي يتحدث عن اليوم الوطني
و اختُتِم الحفل بتقديم الشكر والثناء لجميع الحضور .
ومن ثمّ تناول الإفطار المُعدّ لهذه المناسبة .

وجاء ختام هذه الاحتفالات باحتفال مركز التأهيل الشامل للمعاقين صباح يوم الأثنين الموافق 26 /9 / 2022م بقسميه الرجالي والنسائي وذلك بمناسبة هذه الذكرى المجيدة حيث اشتمل الحفل على عرضٍ مرئي يستعرض فيه منسوبي المركز مشاعرهم الوطنية في هذا اليوم و مشاركة طلابية فريدةٍ ومتميزة من طلاب مدارس سهما بحضور نزلاء المركز من المعاقين .
بعد ذلك توجه الجميع للإفطار المُعدّ بهذه المناسبة .

يُذكر أن هذه الاحتفالية قد شهِدت قبل بدايتها افتتاح المدير العام لأحد الأقسام الجديدة في القسم النسائي والتي تساهم في تمكين نزيلات المركز .

وتجدر الإشارة إلى أن وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة وكذلك مؤسسة رعاية الفتيات ومكتب التسول بحائل قد شاركوا بأركان ولوحات تعبيرية ووزعوا منشورات وحلوى بهذه المناسبة .

تأتي هذه الاحتفالات بإشرافٍ كامل ومتابعة من مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بحائل الأستاذ : فريح بن محمد العياد وبحضوره أيضاً وحضور المساعدين حيث يحرص على تفعيل مثل هذه الأيام إيماناً منه بأهميتها وأهمية ما تأتي به من غرسٍ لقيم المواطنة وتعزيز الحس الوطني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى