العثيمين: مكة أفضل مكان لتدارس التحكيم وتعزيز المعايير والأغذية الحلال

العثيمين: مكة أفضل مكان لتدارس التحكيم وتعزيز المعايير والأغذية الحلال
https://www.newsalwatan.com/?p=109194137
الزيارات: 141
التعليقات: 0

أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، أن مكة المكرمة أفضل مكان لتدارس ومناقشة مفاهيم التحكيم وتعزيز المعايير المتعلقة بالأغذية الحلال. وأعرب الأمين العام عن عظيم شكره للمملكة العربية السعودية حكومةً وشعباً، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، حفظهما الله، على كرم الضيافة وحسن الوفادة اللتين خُصصتا للمشاركين في الاجتماع الثالث عشر للجمعية العامة لمعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية، والمنعقد في مكة المكرمة اليوم 5 نوفمبر 2018.
وتحدث في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للمعهد، وهو أحد الأجهزة المنتمية لمنظمة التعاون الإسلامي، كل من: معالي الدكتور ماجد القصبي، وزير التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية، والسيد سعد بن عثمان القصبي، محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالمملكة العربية السعودية، ومعالي السيد إحسان أوفوت، الأمين العام لمعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية.
وأشار العثيمين في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه، الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في المنظمة، السفير حميد أوبيليرو، إلى أن أنشطة معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية قد استكملت إلى حد كبير العديد من إجراءات منظمة التعاون الإسلامي وسياساتها بشأن تمويل التجارة وتعزيزها وتيسيرها. مؤكدا في الوقت ذاته، أن المنظمة تسعى لدعم إزالة الحواجز النوعية والكمية أمام التجارة البينية، والذي يتم تعزيزه في إطار نظام الأفضليات التجارية في المنظمة، من خلال ما يضطلع به المعهد من عمل في مجال المواصفات والمقاييس، ولا سيما استحداث معايير مقبولة للأطعمة الحلال بين الدول الأعضاء.
وشدد الأمين العام على أن تفعيل اللجان الفنية التابعة لمعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية يبرهن أن بإمكان منظمة اﻟﺘﻌﺎون الإسلامي تحقيق تعاون مُثمر من خلال إنشاء مقياس موحد، لا سيما في قطاع الأغذية الحلال.
ونوه العثيمين بالجهود التي يبذلها معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية لتنسيق الاستجابات الجماعية للدول الأعضاء في منظمة اﻟﺘﻌﺎون الإسلامي فيما يتعلق بوضع معايير موحدة في قطاعات أخرى تشمل، على سبيل المثال لا الحصر، الصحة والطاقة المتجددة والمعادن الثمينة والمجوهرات والجلد ومواد الدباغة والمنتجات البترولية والمنسوجات والمنتجات المصنعة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*