العبادي يعلن طرد تنظيم داعش الإرهابي من كامل الأراضي العراقية

العبادي يعلن طرد تنظيم داعش الإرهابي من كامل الأراضي العراقية
https://www.newsalwatan.com/?p=109174004
الزيارات: 173
التعليقات: 0

أعلن رئیس الوزراء العراقي حیدر العبادي الیوم السبت النصر النھائي على تنظیم (داعش) الإرهابي في كامل أراضي العراق.

وقال العبادي فیما وصف بخطاب النصر “ايھا العراقیون ان ارضكم قد تحررت بالكامل وان مدنكم وقراكم المغتصبة عادت إلى حضن الوطن.. وحلم التحريرِ أصبح حقیقة وملك الید”.

وأضاف “لقد انجزنا المھمة الصعبة في الظروف الصعبة وانتصرنا بعون الله وبصمود الشعب وبسالة القوات العراقیة.. نصرا تاريخیا مبینا يفتخر به جمیع العراقیین على مرِ الاجیال”.

وأكد العبادي أن القوات العراقیة وصلت لآخر معاقل (داعش) وطھرتھا ورفعت علم العراق فوق مناطق غربي الانبار التي كانت آخر أرض عراقیة مغتصبة.

ودعا العراقیین الى الحفاظ على الانتصار الكبیر والحافظ على ارضھم ووحدتھم وبدء يوم جديد ومستقبل مشرق.

واشار الى ان فرحة الانتصارِ اكتملت بالحفاظ على وحدة العراق الذي كان على حافة التقسیم مبینا ان وحدة العراق وشعبه أھم وأعظم إنجاز.

ورأى العبادي أن حصر السلاحِ بید الدولة وسیادة ِ القانون واحترامه ھما السبیل لبناء الدولة وتحقیق العدالة والمساواة والاستقرار.

وأكد أن محاربة الفساد ستكون امتدادا طبیعیا لعملیات تحريرِ الإنسان والأرض مشددا بالقول “لن يبقى للفاسدين مكان في العراق كما لم يبق مكان لـ (داعش) وھذه معركة أخرى على الجمیعِ المشاركة فیھا بجدية كل في محیطه وساحة عمله وعدم الاكتفاء بمراقبة نتائجھا”.

وأكد أن العراق اخذ وضعه الطبیعي بجدارة وفتحنا صفحة جديدة ِ للتعاون مع جمیع الدول العربیة والمجاورة ودول العالم على اساس احترام السیادة الوطنیة وتبادل المصالحِ وعدم التدخل في الشؤون الداخلیة.

واستدرك “اننا وعلى الرغم من اعلان الانتصار النھائي يجب ان نبقى على حذر واستعداد لمواجھة اية محاولة إرھابیة تستھدف الشعب والبلد فالارھاب عدو دائم والمعركة معه مستمرة”.

وكان الجیش العراقي قد أعلن في وقت سابق الیوم تحرير كامل الأراضي من قبضة مسلحي (داعش) واحكام السیطرة على الحدود مع سوريا وذلك بعد يومین من جولة جديدة من عملیات تحرير الجزيرة غربي البلاد.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*